متابعات

تنسيقية تحذر بنموسى من إصدار عقوبات ضد الأساتذة الموقوفين

حذرت  التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من العواقب الوخيمة والكارثية التي قد تهدد المحطات الإشهادية في حالة إصدار أي عقوبات انتقامية تعسفية ضد الموقوفات والموقوفين المعروضين على أنظار المجالس التأديبية.

وأعلن التنسيق في بيان له، أن يوم 29 أبريل 2024 يوم تضامن وطني تحت شعار: 29 أبريل يوم الوفاء تضامنا مع الموقوفات والموقوفين.

وأكد البيان رفضه المطلق لعرض الموقوفات والموقوفين على أنظار المجالس التأديبية باعتباره “إجراء تعسفيا” يضرب في الصميم كل المقتضيات الدستورية والقانونية ذات الصلة.

ودعا التنسيق، وزارة بنموسى الى تصحيح الأخطاء والمصالحة مع الجسم التعليمي من خلال إلغاء المجالس التأديبية الانتقامية وإسقاط جميع التهم الملفقة، والإسراع في تسوية وضعية الموقوفات والموقوفين الإدارية والمالية.

وشدد المصدر ذاته، الى أن ” كل تماطل أو تسويف سيواجه بخطوات نضالية غير مسبوقة، معتبرا المجالس التأديبية الانتقامية انتكاسة حقوقية.”

وطالب أستاذة الثانوي التأهيلي بسحب كل الإجراءات والعقوبات التعسفية وإعادة المبالغ المقتطعة من أجور الأساتذة والأستاذات على خلفية ممارستهم لحقهم في الإضراب، مع مناشدته لكافة الهيئات الحقوقية والمدنية لتجسيد أشكال تضامنية مع الموقوفات والموقوفين ومناشدته المنابر العالمية الحرة والنزيهة ممارسة دورها في الكشف عن الخروقات والتجاوزات التي جرى ويجري وفقها تدبير ملف الموقوفات والموقوفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *