متابعات

السلطات الإسبانية تمنع دخول شحنتين من الفلفل المغربي

منعت السلطات الإسبانية استيراد شحنتين من الفلفل من المغرب، إثر تلقيها تحذير من نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف الإسباني المعروف بـ”RASFF”، بعد رصد وجود نسبة عالية من المبيدات الحشرية “الكلوربيريفوس” و “فينازاكين” غير مرخص بهما داخل الاتحاد الأوروبي.

ومنعت السلطات الإسبانية استيراد شحنتين من الفلفل من المغرب لاحتوائهما على نسبة من المبيد الحشري غير المرخص حسب الخبر الذي نشره موقعhortoinfo

وحسب الموقع فقد “حصلت Hortoinfo على الوثائق المؤرخة في 30 أبريل من الهيئة المقابلة للمفوضية الأوروبية (EC) المتعلقة بالشحنتين، والتي تشير إلى أنه لم يتم توزيع أي من الشحنتين حيث تم رفضهما عند المركز الحدودي الإسباني.”

وأضاف الموقع الذي نشر الخبر انه “في إحدى الشحنات، أظهرت التحليلات وجود المبيد الحشري غير المصرح به كلوربيريفوس بنسبة 0.032 ± 0.016 ملغم/كغم – جزء في المليون عندما يتم تحديد الحد الأقصى للبقايا (MRL) عند الحد الأدنى الذي يمكن اكتشافه في المختبر، وهو 0.010 ملغم/كغم – جزء في المليون. كما تم العثور على آثار لمبيد الحشرات القراد Fenazaquine، في حالته بنسبة 0.025 ± 0.0125 ملجم/كجم – جزء في المليون، كما يبلغ الحد الأقصى لمخلفاته 0.010 ملجم/كجم – جزء في المليون.

وفي الشحنة الثانية بلغت نسبة الكلوربيريفوس الموجود في الفلفل المغربي 0.21 ± 0.105 ملغم/كغم – جزء في المليون ونسبة الفنازاكوين 0.022 ± 0.011 ملغم/كغم – جزء في المليون. دعونا نتذكر أنه في كلتا الحالتين يكون LMR هو 0.010 ملجم/كجم – جزء في المليون.”مؤكدة ان لهذه المكونات خطورة على الصحة،لذلك يشير موقع هورتو انفو ، “أنه في 6 ديسمبر 2019، حظرت المفوضية الأوروبية استخدام الكلوربيريفوس بشكل كامل بسبب خطورته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *