سياحة

مراكش.. اتفاقية شراكة لتعزيز وتثمين مؤهلات وإمكانات السياحة القروية بالمغرب

جرى أمس الخميس بمراكش، إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية بين الشركة المغربية للهندسة السياحية والعلامة السياحية العالمية “كلوب ميد”، تروم تعزيز وتثمين مؤهلات وإمكانات السياحة القروية بالمغرب.

وتندرج هذه الاتفاقية، التي وقعها الرئيس المدير العام لـ”كلوب ميد”، هنري جيسكارد ديستان، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، خلال حفل تميز بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ووالي جهة مراكش آسفي،عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، في إطار التثمين السياحي للقرى المغربية المضمن في خارطة الطريق السياحية 2023-2026، ولا سيما الشق الخاص بسلسلة “التراث اللامادي”.

وتهدف هذه الشراكة إلى إعطاء دينامية أقوى للسياحة القروية من خلال تسليط الضوء على التراث الغني المادي واللامادي للقرى المغربية.

وفي هذا الإطار، ستشهد المرحلة الأولى من هذه الشراكة، خلال الفترة الممتدة من سنة 2024 إلى سنة 2026، الاشتغال على 4 قرى بغية تعزيز تموقع هذه القرى المغربية على الساحة السياحية الدولية.

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس المدير العام لـ”كلوب ميد”، هنري جيسكارد ديستان، أن “هذه الشراكة ستمكن من خلق فرص اقتصادية والمحافظة على التراث الثقافي الفريد لهذه القرى والاحتفاء به”.

من جانبه، أكد المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، أن “الشركة المغربية للهندسة السياحية و”كلوب ميد” سيقدمان الدعم اللازم للقرى التي سيتم انتقاؤها عبر عدة إجراءات”، مشيرا إلى أن ذلك سيمكن من تطوير عرض سياحي أصيل وصديق للبيئة من خلال تثمين المؤهلات والإمكانات الطبيعية والثقافية.

يشار إلى أن توقيع هذه الاتفاقية بين الشركة المغربية للهندسة السياحية و”كلوب ميد” يؤكد الالتزام الراسخ للمملكة وشركائها الاقتصاديين وانخراطهم القوي في مسلسل التنمية السياحية الصديقة للبيئة والاستغلال المستدام للموارد المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *