متابعات | مشاهد TV

فيديو.. وفد كونغولي يحل بأكادير من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي مع المهنيين الأفارقة

تنفيذا لشراكات بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM) فرع سوس ماسة واتحاد الشركات الكونغولية (FEC)، حلت بعثة اقتصادية بمدينة أكادير، خلال الفترة من 25 إلى 28 ماي الجاري من أجل بناء علاقات اقتصادية واجتماعية تعود بالنفع والتطور للبلدين.

ويهدف الوفد الكونغولي إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص استثمارية جديدة. من خلال اختيار جهة سوس ماسة، المعروفة بريادتها في مجالات الصناعات الزراعية، الصيد البحري، السياحة والحرف التقليدية، و سيتم تسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية للفرص المشتركة مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تمتلك 80 مليون هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة، وإمكانات صيد تبلغ 700,000 طن من الأسماك سنويًا، و145 منطقة غنية بالثقافات والتراث، وسكان يبلغ عددهم 100 مليون نسمة.

كما تسعى هذه المبادرة إلى دعم التزام رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس أ. تشيسكيدي، بفتح البلاد أمام الفرص التجارية والشركاء التجاريين، و يتضمن البرنامج اجتماعات بين الشركات والزيارات إلى المصانع والصناعات الرئيسية لتعزيز التبادل المباشر حول إمكانات التعاون المشترك.

هذا، و يرأس إدريس بوتي الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع سوس ماسة، الذي يمثل النسيج الاقتصادي الخاص للمنطقة ويحمل رؤية أطلسية، مركزية وأفريقية تتماشى تمامًا مع الرؤية الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *