متابعات | مجتمع

بالفيديو .. طلبة الطب في مسيرة إحتجاجية بأكادير مرددين شعارات غاضبة من الوزارة الوصية على القطاع

نظم مكتب طلبة الطب والصيدلة بأكادير, أمس الإثنين 27 ماي الجاري, مسيرة احتجاجية جابت شوارع وسط المدينة, في وقت يخوض طلبة الطب بالمغرب إضرابات منذ أربع أشهر شملت مقاطعة الدراسة والامتحانات.

وحضر هذه المسيرة الطلبة وهم يرتدون البذلة البيضاء حاملين صور زملائهم الذين صدرت في حقهم عقوبات تأدبية وصلت حد التوقيف, مرددين شعارات من قبيل ” ناضل ضد الحكرة, ناضل من أجل التكوين”, حيث شهدة المسيرة حضور آباء وأمهات الطلبة أيضا.

وجاءت هذه المسيرة تأكيدا لموقف الطلبة الذي لا زال ثابتا وتعبيرا عن ثقتهم الكاملة في المسؤولين في إيجاد حلول فعالة وملموسة من أجل استكمال السير الطبيعي لكليات الطب والصيدلة العمومية.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية لطبلة الطب, أن باب الحوار كان ولايزال و سيظل مفتوحا من جهتهم وطالبو الجهات الوصية بالتحلي بالجدية والليونة اللازمة ومحاولة الاستجابة « للمطالب العادلة والمشروعة » بهدف تحسين جودة التكوين والنهوض بالقطاع الصحي العمومي ومن أجل خدمة المواطنين المغاربة على أكمل وجه.

وكان الطلبة طلبوا إجراء حوار مع وزارة التعليم العالي، لكن الحكومة اتخذت قرارا بإغلاق باب الحوار داعية الطلبة إلى الالتحاق بمقاعد الدراسة أولا تفاديا لسنة بيضاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *