رياضة

الركراكي: “نمتلك جيلا ذهبيا، لكن علينا إثبات ذلك على أرض الملعب”

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المغرب يمتلك كوكبة من اللاعبين الشباب الموهوبين القادرين على إحراز الألقاب مع المنتخب الوطني.

وأضاف الركراكي، خلال ندوة صحافية عقدت اليوم الثلاثاء، بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، وخصصت للإعلان عن لائحة الأسود لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل “نمتلك جيلا ذهبيا، لكن علينا إثبات ذلك على أرض الملعب”.

وسيواجه أسود الأطلس منتخب زامبيا يوم 7 يونيو بمدينة أكادير، ومنتخب الكونغو برازافيل يوم 11 من الشهر ذاته بكينشاسا، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأوضح الناخب الوطني أنه تريث قبل وضع اللائحة النهائية، ذلك أن العديد من اللاعبين خاضوا مباريات نهاية الأسبوع الماضي، ما دعا للتخوف من حدوث أية مفاجآت أو إصابات، مشيدا بإحراز العديد من اللاعبين المغاربة للألقاب مع أنديتهم، سواء في أوروبا أو آسيا.

وأضاف “عندما يكون هدف اللاعبين تحقيق الألقاب فإن ذلك يساعدهم على التطور. في السابق، لم نكن نتوفر على هذه النوعية من اللاعبين، ولكن اليوم، غالبية محترفينا يمارسون في أعلى المستويات ويفوزون بأرقى البطولات”.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن سفيان رحيمي، الذي يلعب في نادي العين الإماراتي، قدم أداء رائعا مع ناديه في دوري أبطال آسيا، بفوزه باللقب وإحرازه لـ 13 هدفا، موضحا أنه يثق في قدرة رحيمي على اللعب في الأجنحة أو كمهاجم صريح.

واعتبر الركراكي أنه، بمعية طاقمه التقني، مطالب بمساعدة مهاجمي المنتخب الوطني على اكتساب نفس الثقة التي تحدوهم داخل أنديتهم.

وبخصوص عودة العميد غانم سايس، أكد الناخب الوطني أنه “عنصر أساسي في كتيبة الأسود، وقد أراحه خلال المباريات الأخيرة من أجل التركيز مع ناديه وإعطاء الفرصة للاعبين الشباب، مسجلا أن “عودة سايس طبيعية، لأنني أثق فيه وأعلم أني سأحتاجه يوما ما”.

وعن المشاركة في أولمبياد باريس، سجل الركراكي أنه يمكن اختيار ما لا يقل عن سبعة لاعبين من الفريق الأول لتعزيز صفوف المنتخب الأولمبي، لافتا إلى أنه قد تم تشبيب المنتخب الأول بشكل كبير، وهو “ما كان يهدف إليه منذ البداية”.

وفي السياق ذاته، أشار وليد الركراكي إلى أن المنتخب الوطني لا يريد ارتكاب نفس الخطأ الذي وقع فيه الصيف الماضي عندما تعادل على أرضه أمام الرأس الأخضر (0-0) في مباراة ودية، وخسر أمام جنوب إفريقيا (1-2) برسم تصفيات أمم إفريقيا 2023 .

وأوضح ” لقد تعلمنا من تجربة الصيف الماضي، وجميع اللاعبين متاحون، ومتحمسون ويعتبرون المنتخب الوطني أولوية”، لافتا إلى أنه “يأمل في إعادة تحفيزهم ليكونوا في أعلى مستواهم”.

أما بشأن استدعاء أسامة تيرغالين، فاعتبر الركراكي أنه “من بين أفضل لاعبي جيله، وهو أساسي مع فريقه (لوهافر). وأعتقد أنه سيلعب لناد كبير في المستقبل”.

وجدد الركراكي التأكيد على أنه يريد الفوز بكأس الأمم الإفريقية المقبلة التي سيحتضنها المغرب، مضيفا “اللاعبون الحاليون، واعتبارا لمتوسط أعمارهم، سيصلون إلى مرحلة النضج في 2030، ويجب أن نستفيد من هذا الوضع للفوز بالبطولات”.

واستدعى وليد الركراكي 27 لاعبا للمشاركة في المباراتين المقبلتين أمام زامبيا والكونغو برازافيل.

ويتصدر المغرب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، تحص ل عليها من فوز خارج أرضه على تنزانيا (0-2) في 21 نونبر. كما تملك زامبيا والنيجر وتنزانيا، التي لعبت مباراتين، 3 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *