متابعات

مجهولون يرتكبون أعمال تخريبية بمحطة للحافلات عالية الجودة بأكادير

شهدت محطة أمليل للحافلات عالية الجودة بأكادير “أمل واي”بالمنطقة السياحية بمدينة أكادير, يوم أول أمس السبت أعمال تخريبية تمتلث في تهشيم زجاج المحطة بالكامل.

وحسب صور تداولها مواطنون على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر هذه المحطة وقد هشمت واجهاتها الزجاجية بالكامل, ما أثار استنكار كثيرين، خاصة و أن الخدمة لم تنطلق بعد, حيث طالبوا بضرورة تواجد كاميرات تسجل مرتكبي مثل هذه التصرفات المشينة للضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه ارتكاب مثل هذه الأفعال.

فيما دعى آخرون إلى ضرورة الحفاظ على هذه الوسيلة الجديدة و التي ستساهم في حل إشكالية النقل بعاصمة سوس, خصوصا وما تشهده مدينة أكادير اليوم من شح مهول في وسائل النقل خصوصا الطاكسيات, حيث من المرتقب أن يساهم هذا النوع من الحافلات في حل مشكل النقل بنسبة كبيرة.

والجدير بالذكر أن مدينة أكادير تستعد لإطلاق العمل بحافلات “أمل واي” العالية الجودة، في مشروع يعد الأول من نوعه في جنوب المملكة، والذي يندرج ضمن مخطط التنمية الحضرية 2020-2024، الذي أطلقه الملك محمد السادس في فبراير 2020، ويمثل تحولاً جذرياً في نظام النقل العمومي بالمدينة، ويعكس الجهود المستمرة لتحسين جودة الحياة لفائدة سكان المدينة وزوارها.

حيث من المرتقب أن يكون الخط الأول للترام باص (BHNS) أو حافلات النقل ذات الجودة العالية، الذي سيتم إطلاقه في أكادير، على امتداد مسار طوله 15.5 كيلومتر مع 35 محطة توقف و5 أقطاب للتبادل، وهي حافلات عصرية ومريحة مصممة لتوفير خدمة سريعة ومنتظمة، بمعدل حافلة واحدة كل 5 دقائق، وذلك من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساء، لخدمة نحو 105,000 شخص يعيشون في محيط 500 متر حول الخط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *