تربية وتعليم

11447 مترشحا يجتازون امتحانات البكالوريا بأكادير-اداوتنان

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير إداوتنان، أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية باكالوريا برسم دورة 2024.

وذكرت المديرية في بلاغ لها، أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية باكالوريا برسم دورة 2024، بلغ على مستوى المديرية ما مجموعه 11447 مترشحا ومترشحة، منهم 9637 متمدرسا رسميا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي و1810 مترشحا حرا.

وقد بلغ مجموع المترشحين بالنسبة للتعليم العمومي على صعيد المديرية 6845 مترشحا ومترشحة، فيما بلغ مجموع المترشحين بالنسبة للتعليم الخصوصي 2792 مترشحا ومترشحة.

وعبأت المديرية 1878 إطارا ومتدخلا لتدبير العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني، من بينها 1710 أستاذة وأستاذ مكلفين بعملية الحراسة، وحوالي 600 أستاذة وأستاذ مكلفين بعملية التصحيح بحوالي 4 مراكز.

من جانب آخر، بلغ عدد الترشيحات لاجتياز امتحانات الباكالوريا ـ دورة 2024 ـ في صفوف التلاميذ ذوي إعاقة 15 تلميذا وتلميذة سيجتازون الاختبار الوطني، مع استفادتهم من عملية تكييف الامتحانات.

وحسب نوعية الشعب، بلغت نسبة عدد المترشحين لاجتياز هذه الامتحانات بالشعب العلمية والتقنية والبكالوريا المهنية 79 في المائة، فيما بلغت نسبة عدد المترشحين بالشعب الأدبية والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل 21 في المائة.أما مراكز الامتحان فقد بلغ عددها 34 مركزا موزعة على امتداد النفوذ الترابي لإقليم أكادير إداوتنان.

وبهذه المناسبة تتقدم المديرية بعبارات التقدير والشكر والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية على انخراطهم في كل مراحل الإعداد والتحضير لهذا الاستحقاق الوطني الهام، وتتمنى التوفيق لجميع المترشحين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *