ثقافة وفن

الدورة 19 لتيميتار من 4 إلى 6 يوليوز القادم تحت شعار ” علامات وثقافة”

تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أعلنت جمعية تيميتار عن تنظيم الدورة 19 لمهرجان تيميتار علامات وثقافة، من 4 إلى 6 يوليوز 2024 بأكادير.

وسيقام المهرجان، في ثلاثة مواقع رمزية: ساحة الأمل، ساحة بيجوان ومسرح الهواء الطلق، مقدما للجمهور عرضا ثقافيا غنيا ومتنوعا.

منذ تأسيسه سنة 2004، أصبح مهرجان تيميتار موعداً لا غنى عنه لمحبي الموسيقى والثقافة. وقد استضاف المهرجان على منصته العديد من الفنانين العالميين مثل مارسيل خليفة، يوري بوينافينتورا، زيغي مارلي، ناس الغيوان، إيدير، اكيبس كينغ، كاظم الساهر، ماجدة الرومي، إزنزارن، سميرة سعيد، نجاة عتابو و غيرهم.

وفيا لهويته، يواصل المهرجان الاحتفال بجمال الموسيقى الأمازيغية من خلال فتح أبوابه للفنانين الموهوبين من كل أنحاء العالم: أفريقيا، الشرق الأوسط، أوروبا، وأمريكا.

تعد هذه الدورة بلقاء استثنائي بين صفاء التقاليد الأمازيغية وتنوع الموسيقى العالمية، مما يجسد تماماً روح الانفتاح والعيش المشترك التي تميز تيميتار.

وباعتباره نتاجا للشغف الجماعي لساكنة أكادير (السلطات المحلية، الفنادق، شركات النقل والجمهور المتحمس)، أصبح المهرجان منصة للتبادل والتشارك، مما يعزز اكتشاف ثراء الموسيقى الأمازيغية والترويج للتنوع الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *