تربية وتعليم

منح دراسية لفائدة مغاربة إسبانيا

ذكر وسائل إعلام إسبانية، أن سفارة المغرب بإسبانيا والمجموعة الإسبانية “بلانيتا للتكوين والجامعات” “Planeta Formation et Universités” نظمتا، أول أمس الاثنين، النسخة الثانية من برنامج المنح الدراسية لفائدة الطلبة المغاربة المقيمين في إسبانيا، من أجل تعزيز التحاق الشباب والمهنيين المغاربة بمؤسسات التعليم العالي ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية.
ويأتي برنامج المنح الدراسية هذا في إطار بروتوكول التعاون الموقع في سنة 2023 بين السفارة المغربية ومجموعة “بلانيتا”.
وبالنسبة لطلب الترشيحات برسم الفترة 2024-2025، سيكون باب التقديم مفتوحا إلى غاية 31 من شهر أكتوبر المقبل، للدراسة في إحدى المنح المتوفرة من بين ما مجموعه 242 منحة دراسية، تغطي مجالات متنوعة، مثل التعليم الجامعي والدراسات العليا والتكوين المستمر والدكتوراه وغيرها.
وسيحظى الطلاب الذين سيجري اختيارهم بفرصة الانضمام إلى أزيد من 140 برنامج تعليمي في أكثر من 10 مجالات عبر مؤسسات مرموقة، مثل EAE Business School في مدريد وبرشلونة، وBarcelona Culinary Hub، وIberonex، وiFP Innovation in Training، وكلية OBS للأعمال، وجامعة BIU Broward الدولية، ومدرسة EsDesign العليا للتصميم في برشلونة، وكلية روما للأعمال، وجامعة UNIE، وجامعة كارليماني وجامعة فالنسيا الدولية.
وتستهدف هذه البرامج الدراسية الطلاب المغاربة المتميزين أكاديميا، والراغبين في تطوير مسارهم المهني ومواجهة تحديات جديدة في مجالات عملهم، ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم ومجالات تخصصهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *