ثقافة وفن

“المبادرة الثقافية” تحتفي بالمفكر والروائي الليبي إبراهيم الكوني في “ليلة العرفان”

تحتفي جمعية “المبادرة الثقافية” بمناسبة الذكرى 22 لتأسيسها وحصولها على صفة المنفعة العامة, بالروائي والمفكر الليبي، إبراهيم الكوني، وذلك يوم غد السبت 29 يونيو 2024، بقاعة إبراهيم الراضي بمقر بلدية أكادير.

وذكرت “المبادرة الثقافية”  في بلاغ توصل “مشاهد” بنسخة منه, أن تكريم الكوني سيشهد مشاركة كل من الروائي المغربي عبد الكريم الجويطي، والأكاديمي المغربي الدكتور عمر حلي مستشار المدير العام لاتحاد الجامعات الاسلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والشعراء: سعيد الباز، محمد شنوف، حميد الشمسدي، والفنانة زورا تانيرت، والفنانة نادية المقدم.

كما سيشهد حفل تكريم الكوني حضور كل من محمد محمود ولد الطلبة: رئيس حزب الجبهة الشعبية الموريتاني، أكلي شكا: عضو حزب العمال البريطاني، ورئيس منظمة إيموهاغ بلندن، الروائي والقاص المغربي سعيد رضواني، الشاعر والمترجم المصري، والسويسري ياسر يونس.

وسيتخلل الحفل شهادات لأدباء كبار من شمال أفريقيا والشرق الأوسط، مع كلمة للفنانة اليهودية المغربية نيطع القايم، والفنانة السالمة السكيح، والروائي صالح آيت صالح.

كما سيشهد حفل التكريم تقديم كتاب تكريمي أنجزته جمعية “المبادرةالثقافية” عن المحتفى به إبراهيم الكوني، وعن منجزه السردي والفلسفي, والذي سيضم بين دفتيه شهادات وأوراق نقدية لنخبة من الأدباء، والنقاد، والباحثين من شمال أفريقيا، والشرق الأوسط ودول المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *