كواليس | متابعات

خاص .. تشديدات أمنية صارمة ,درونات وكاميرات مراقبة خاصة لتأمين نهائي “كأس العرش” بأكادير

علم موقع “مشاهد” من مصادر خاصة أن تعليمات صارمة وجهت للمسؤولين لتشديد المراقبة على الجماهير التي ستحضر مباراة الرجاء الرياضي والجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية ” الجيش الملكي” والتي سيحتضنها ملعب أدرار بأكادير يوم الاثنين المقبل 1 يوليوز 2024, على الساعة الخامسة عصرا.

وأضافت المصادر أن أوامر أعطيت لمنع القاصرين غير المرافقين من الولوج إلى ملعب أدرار، وتحديد مسؤولية أولياء الأمور تجاه تصرفاتهم عند الولوج، مع منع التنقل الجماعي للجماهير خارج العمالات والأقاليم، في حالة ما إذا تبين أنها غير متوفرة على تذاكر المباراة, تجنبا للإكتظاظ و تماشي عدد الحضور مع القدرة الإستيعابية للملعب.

وأكدت ذات المصادر للموقع أن المراقبة الطرقية للجماهير الآتية لحضور المبارة ستبدأ على بعد 50 كلم من مدينة أكادير عبر جميع مداخل المدينة, كما سيتم معاقبة كل سائق تبث تورطه في نقل جماهير بشكل غير قانوني.

أما من الناحية اللوجستيكية والتنظيمية, فقد إنعقد صباح اليوم الجمعة 28 يونيو الجاري, مجلس إداري للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير (رامسا)، ترأسه عامل عمالة إنزكان أيت ملول نيابة عن والي جهة سوس ماسة و بحضور الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة, تم خلاله الإتفاق على تزويد جنبات ملعب أدرار بالإنارة الكافية لتأمين سلامة الزائرين.

كما سيتم وضع عدد كاف من كاميرات مراقبة للتصوير بالأشعة تحت الحمراء وطائرات بدون طيار احترافية عالية الدقة للتصوير الجوي “درونات” لنقل ما يجول بجنبات الملعب.

أما من الناحية الأمنية فتواصل ولاية أمن أكادير جهودها المكثفة لتأمين مباراة نهائي كأش العرش والعمل على توزيع عناصر الأمن بجل المناطق المحاذية للملعب تجنبا لأعمال شغب وعنف مرتقبة من الجماهير.

والجدير بالذكر أن العمليات الأمنية التي نُفذت في أكادير وإنزكان واشتوكة أيت باها، لتعقب وتحديد هوية المتورطين في أعمال الشغب التي اندلعت عقب مباراة الرجاء البيضاوي ومولودية وجدة يوم الثلاثاء الماضي, أسفرت عن توقيف عدد كبير من الأشخاص بتهم تتعلق بالعنف الرياضي، السرقة، التعاطي للمخدرات، إلحاق الأضرار بالممتلكات، الاعتداء على موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية بشكل يشكل خطراً على الأفراد والممتلكات.

وقد تم وضع المشتبه فيهم البالغين تحت الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع القاصرين لتدبير المراقبة، بناءً على تحقيق قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وتم إيداع المعتقلين من أحداث الثلاثاء في السجن المحلي بأيت ملول.

يُتهم هؤلاء الأشخاص بارتكاب جرائم متعددة، بما في ذلك مقاومة القوات الأمنية ورشقهم بالحجارة، مما أسفر عن إلحاق أضرار بست سيارات تابعة للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، بالإضافة إلى إصابة ستة أشخاص وثلاثة رجال شرطة بجروح استدعت تلقيهم العلاج في المستشفى.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن توقيت انطلاق المباراة النهائية لكأس العرش للموسم الرياضي 2022-2023، التي ستجمع بين فريقي الرجاء الرياضي والجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية ” الجيش الملكي”والتي سيحتضنها ملعب أدرار بأكادير يوم الاثنين المقبل 1 يوليوز 2024، وجاء في بلاغ عممته الجامعة صباح يومه الجمعة أن المقابلة ستنطلق على الساعة الخامسة عصرا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *