متابعات

تصميم تهيئة جديد لمدينة الدشيرة الجهادية

سيتعزز المجال الترابي لعمالة انزكان ايت ملول، بتصميم تهيئة جديد لمدينة الدشيرة الجهادية، وذلك في إطار المجهودات المبذولة على صعيد العمالة من أجل تحقيق تغطية شاملة بجيل جديد من وثائق التعمير.

وخلال اجتماع عقدته مؤخرا، اللجنة التقنية المحلية المكلفة بدراسة مشروع تصميم تهيئة الدشيرة الجهادية، برئاسة عامل عمالة انزكان ايت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، تم التطرق إلى أول مراحل الاستشارات القانونية المتعلقة بمسطرة المصادقة على تصميم تهيئة الدشيرة الجهادية والذي سيمهد لإخضاع مشروع التصميم على البحث العمومي ومداولات المجلس في المرحلة الموالية.

وقد شكل هذ اللقاء أيضا، فرصة لكافة المصالح لإبداء الرأي وتقديم الاقتراحات حول المشروع لإغناء تصورات التهيئة لضمان اعداد تصميم تهيئة عملي قابل للتنفيذ وداعم للاستثمار.

ويغطي مشروع التصميم، الذي تشرف عليه مصالح الوكالة الحضرية لأكادير بتنسيق مع المصالح المعنية، أكثر من 70 في المائة من المجال الترابي لجماعة الدشيرة الجهادية على مساحة تقدر بحوالي 650 هكتارا.

ويهدف التصميم أساسا، إلى تزويد مدينة الدشيرة بوثيقة عمرانية محينة، تعزيز ربط الجماعة مع مكونات أكادير الكبير، تثمين المحاور الرئيسية والارتقاء بالمشهدين الحضري والمعماري للمدينة، إضافة إلى اقتراح تهيئة منطقة اموكاي كمدينة للخدمات و تهيئة مركز حضري ذو مواصفات حديثة، وبرمجة المرافق العمومية الكفيلة بالاستجابة لحاجيات الساكنة وتنويع العرض السكني.

تجدر الإشارة الى أنه وبعد انجاز هذه الوثيقة التعميرية، سيصبح المجال الترابي لعمال انزكان ايت ملول والذي يعرف دينامية كبرى، مغطى كليا بوثائق تعميرية مرجعية من شأنها تيسير وتبسيط مساطر التدبير الحضري والمساهمة في إحداث مجالات مستقطبة وجالبة للاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *