الرئيسية 10 المشهد الأول 10 البيجيدي والاستقلال والتقدم والاشتراكية ينسحبون من جمعية رؤساء الجماعات

البيجيدي والاستقلال والتقدم والاشتراكية ينسحبون من جمعية رؤساء الجماعات

انسحب رؤساء الجماعات المنتمون لأحزاب العدالة والتنمية، والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، من الجمع العام لجمعية رؤساء الجماعات، المنعقد اليوم بالرباط لتجديد هياكل الجمعية.

واعتبر ادريس الازمي الادريسي عمدة فاس، في تصريح لموقع حزبه البيجيدي، أن الجمع العام غير قانوني، باعتبار الشوائب التي رافقت التحضير له، حيث إن العديد من الرؤساء ومن مختلف الأحزاب لم يتم استدعاؤهم لهذا الجمع، وهو أمر استنكرته تدخلات هذه الأحزاب، وأضاف الأزمي أن المكتب المنتهية ولايته قد هيأ لهذا الجمع العام بالصيغة التي توافق وتستجيب لمصالح الأحزاب المشكلة للمكتب، واعتبر أن النقطة التي أفاضت الكأس هي اصرارهم على تمرير تعديلات بخصوص النظام الاساسي، تهم تغيير طريقة انتخاب الرئيس وباقي التمثيليات داخل الهيئات بشكل يحافظ على موقع هؤلاء داخلها، ودون عرض تلك التعديلات للنقاش.

الأزمي شدد على أن المطلوب في هذه المحطة هو إنضاج توافق بين المكونات السياسية لهذه المؤسسة، وأن يتم إبعادها على كل المزايدات باعتبارها مؤسسة لكل الرؤساء والجماعات بغض النظر عن الانتماءات السياسية، استحضارا للأدوار الكبيرة التي يمكنها القيام بها في مواكبة عمل المجالس المنتخبة وتعميق التجارب لدى أعضائها.

وفي جوابه عن أفق مبادرة الانسحاب من الجمع العام، أكد الأزمي أن الأحزاب المنسحبة، وهي العدالة والتنمية والاستقلال والتقدم الاشتراكية، سيلتئم ممثلوها في اجتماع قريب لإصدار بلاغ في الموضوع، وتحديد تصور للمرحلة المقبلة.

يذكر أن البام يسيطر على جمعية رؤساء الجماعات ويستحوذ على رئاستها منذ الانتخابات الجماعية ل2009، في شخص فؤاد العماري الرئيس السابق لطنجة، والذي لم يعد في وضع قانوني لرئاسة الجمعية بعد فقدانه عمودية طنجة منذ ما يزيد على أربعة عشر شهرا.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *