الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بلفقيه: جهة كلميم لم تقم بتمويل مشاريع تم توقيعها أمام الملك

بلفقيه: جهة كلميم لم تقم بتمويل مشاريع تم توقيعها أمام الملك

شكك عبد الوهاب بلفقيه رئيس فريق المعارضة بمجلس جهة كلميم واد نون في وثيقة ميزانية مجلس الجهة المقدمة للمناقشة في اشغال دورة اكتوبر، اذ اتهم رئاسة المجلس بعدم الوفاء بالتزام المجلس خاصة مايتعلق بمساهمة الجهة في مجموعة من المشاريع التي كانت موضوع اتفاقيات تم توقيعها بحضور الملك محمد السادس.

واضاف بلفقيه ان ميزانية المجلس لسنة 2017 لم تأخذ بعين الاعتبار المذكرات الخاصة باعداد الميزانيات في شقها المتعلق بالتزامات المالية للمجلس كشريك في مشاريع تنموية مع مؤسسات اخرى.

وفي خضم مناقشته لمشروع الميزانية اكد بلفقيه ان مشروع الميزانية سجل عجزا يتجاوز 8 مليار سنتيم باحتساب مساهمة الجهة والتزاماتها المالية باعتبارها نفقات اجبارية يجب تضمينها في وثيقة الميزانية العامة للمجلس، معتبرا ان الفائض المتضمن في نفس الوثيقة المحاسباتية والذي يتجاوز 3 مليار سنتيم غير حقيقي، بل ان ميزانية المجلس تسجل عجزا مما سيؤثر سلبا على امكانياتها الذاتية لتمويل عدة مشاريع مبرمجة.

وفي السياق ذاته، اتهم بوعيدة رئيس الجهة في رده على انتقادات المعارضة تسريب مجموعة من المراسلات بين مجلس الجهة والمصالح الخارجية، واضاف ان مصالح الخزينة العامة بكلميم تقوم بافشاء سر المراسلات لجهات اخرى، معتبرا  ان القانون يحدد المواضيع المثارة من طرف اعضاء المجلس واختصرها في مناقشة اداء مصالح الجهة وليس باقي المصالح الخارجية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *