الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الحموشي يلزم رجال الأمن بضرورة التوفر على جواز سفر

الحموشي يلزم رجال الأمن بضرورة التوفر على جواز سفر

تعرف مكاتب إعداد جوازات السفر البيوميترية بمختلف المدن المغربية إقبالا كبيرا من طرف عناصر الشرطة، الذين لم يكونوا يتوفرون على هذه الوثيقة، بعدما أصبح ملزما بها كل رجل أمن، بناء على المذكرة التي أصدرتها المديرية العامة للأمن الوطني.

وذكرت جريدة «الأحداث المغربية »، أن هذا القرار الذي اتخذه الحموشي المدير العام للأمن الوطني، ليس اختياريا، بعدما منح لعناصر الأمن الوطني الذين لا يحملون جوازات السفر، مهلة إلى غاية يوم الخميس المقبل 8 دجنبر الجاري، من أجل تقديم طلباتهم الخاصة بالحصول على جوازات السفر، والإدلاء بإيصلاتها لدى الإدارات الأمنية التابعين لها.

وتابعت اليومية، أنه بغاية تسهيل مأمورية عناصر الأمن، أعطى المدير العام تعليماته لتمكينهم من رخص استثنائية قصد التنقل لإعداد جوازات سفرهم لدى المصالح الإدارية المعنية، التي تلقت بدورها تعليمات من وزارة الداخلية قصد تسريع عملية استقبال طلبات عناصر الشرطة.

وفي الوقت الذي لم يذكر فيه «ميساج » الحموشي أسباب إعلانه عن هذا الإجراء، ربطته مصادر اليومية باكتشاف المديرية العامة للأمن الوطني خلال استعدادها لإرسال عناصر الأمن إلى مدغشقر خلال الزيارات الملكية لهذا البلد، عدم توفر العديد من الذين تم اختيارهم لهذه المهمة على جوازات السفر، وهو ما دفع بالمدير العام إلى تعميم مذكرة حمل جواز السفر على جميع الأمنيين التابعين لإدارته.

وتسبب قرار المديرية العامة للأمن الوطني، مؤخرا، بضرورة توفر جميع موظفي الشرطة على جوازات سفر سارية المفعول في نفاذ الطوابع البريدية من فئة 300 درهم الخاصة باستخراج هذه الوثيقة من المكتبات في عدة مدن مغربية من بينها العاصمة الرباط.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *