الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بنكيران احتل الرتبة الأولى في “سباق الأخبار” على قناة الجزيرة

بنكيران احتل الرتبة الأولى في “سباق الأخبار” على قناة الجزيرة

تمكن رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران من تبوأ المرتبة الأولى في التصويت الذي أطلقه برنامج “سباق الأخبار” الذي تبثه قناة الجزيرة، حيث حصل زعيم البيجيدي على 59 بالمائة من إجمالي أصوات في نهاية التصويت الذي انتهى عشية السبت.

وكان بنكيران في “سباق الأخبار” يتنافس مع كل من المقاوم الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي الذي تصدر انتخابات مركزية “فتح” في الانتخابات الماضية بالرغم من وجوده في السجن، حيث حصد على 15 في المائة من إجمالي الأصوات.

كما تنافس مع بنكيران كل من زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الذي برز مؤخرا مع الفريق الملكي، والذي حصل على 19 بالمائة، والرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي حل أخيرا في الترتيب بـ 7 في المائة من أجل إجمالي 9752 شخص الذين شاركوا في عملية التصويت.

وجاء احتلال بنكيران لهذه الرتبة إثر تصريحه الأخير بشأن مشاركة روسيا في الحرب بروسيا، حيث قال في تصريح صحافي: “أشعر بأن العالم قد مات إزاء ما يجري من جرائم في سوريا، ولم يبق هناك ذو غيرة إنسانية أو قلب رحيم”.

ودعا ابن كيران الدول الكبرى ذات القدرة على وقف مأساة سوريا إلى التحرك، وقال: “المفروض أن تتحرك الحدود الدنيا لدى المسؤولين في الدول الكبرى القادرة على التدخل في الشأن السوري لوقف هذه المجازر”.

وحث ابن كيران روسيا على أن تكون قوة لحل الأزمة في سوريا لا أن تكون طرفا فيها، وقال: “ما يفعله النظام السوري بشعبه مسنودا بروسيا وغيرها يتجاوز كل الحدود الإنسانية، ولا يمكن فهم أسبابه الحقيقية”.

وأضاف: “السؤال هو: لماذا تدمر روسيا سوريا بهذا الشكل؟ كان يمكن لروسيا أن تتدخل لإيجاد حل للأزمة وليس لتعميقها”.

وخلفت تصريحات بنكيران موجة من التعليقات المرحبة، حيث دشن نشطاء سوريون وعرب هاشتاغ “#شكرا_بن_كيران” للتعبير عن امتنانهم العميق لموقف رئيس الحكومة المغربي الداعم للثورة السورية، على حد قولهم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *