الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العربية للطيران تطلق خطوطا جديدة…وأكادير خارج أجندتها

العربية للطيران تطلق خطوطا جديدة…وأكادير خارج أجندتها

عززت العربية للطيران خدماتها في المغرب بفتح أربعة خطوط جديدة بفاس وطنجة، و أطلقت “العربية للطيران – المغرب”، شركة الطيران ذات التكلفة الاقتصادية المنخفضة بالمنطقة، أربعة خطوط جوية مباشرة انطلاقا من مدينتي فاس وطنجة، وذلك في مرحلة جديدة ضمن استراتيجيتها الخاصة بتطوير أنشطتها بفرنسا وإسبانيا. ويتعلق الأمر بخطوط جوية مباشرة فاس-باريس، وفاس-بوردو، وطنجة-باريس، وطنجة-مالقة. ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تحظى فيه هذه الوجهات باهتمام كبير.

ويبدو من اهتمام شركة الطيران أن أجندتها لاتضم مدينة أكادير إحدى الوجهات السياحية الهامة بالمغرب، رغم النقص الذي تشكو منه عاصمة سوس على مستوى النقل الجوي، وخصوصا الخطوط ذات التكلفة المنخفضة.

وفي السياق ذاته، قال أحد المتتبعين المحلين إن المسؤولين بأكادير ومعهم المنتخبين مدعويين لتشكيل لوبي يطالب بنصيب جهة أكادير من الربط بالخطوط الجوية، وذلك من خلال لقاءات مع المسؤولين عن قطاع الطيران بوزارة النقل أو من خلال الاتصال مباشرة بكبريات شركات النقل الجوي، وأضاف ذات المتحدث أن بعض الخطوط كانت تشتغل جيدا إلا أنه تم توقيفها لأسباب غير معروفة، كما تم تحويل خطوط أخرى إلى مدينة مراكش.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *