الرئيسية 10 المشهد الأول 10 سلطات الضرائب الاسبانية تطلب تزويدها بوثائق “فوتبول ليكس”

سلطات الضرائب الاسبانية تطلب تزويدها بوثائق “فوتبول ليكس”

كشفت صحيفة “ال موندو” الاسبانية الثلاثاء ان سلطات الضرائب طالبتها بالحصول على الوثائق التي سربت مؤخرا واتهم فيها العديد من الفاعلين في عالم كرة القدم بالتهرب من دفع الضرائب.

وكانت “ال موندو” من بين الوسائل الاعلامية الاوروبية الـ12 التي نشرت ما عرف بـ”فوتبول ليكس”، وهي وثائق مسربة في اطار تحقيق استمر لاشهر طويلة وسلط الضوء بشكل خاص على نجم ريال مدريد الاسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو المتهم باخفاء 150 مليون يورو من العائدات الاعلانية عن السلطات المالية الاسبانية.

واوضحت “ال موندو” ان المكتب الوطني لمكافحة الغش الضريبي طلب من مجموعة “يونيداد اديتوريال” مالكة الصحيفة، تزويده “كل المعلومات والوثائق ذات الطابع الضريبي” المتعلقة بـ”فوتبول ليكس”.

وتناولت الوثائق اضافة الى رونالدو، مدرب ريال السابق وتشلسي الانكليزي الحالي البرتغالي جوزيه مورينيو، المنضويان تحت لواء شركة “جيستيفوت” المملوكة لمدير اعمالهما مواطنهما جورجي منديش. كما شملت الاسماء المتهمة، مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيمة، ونجم برشلونة البرازيلي نيمار ولاعب وسط ارسنال الاتكليزي الحالي وريال السابق الالماني مسعود اوزيل.

واشارت “ال موندو” الى ان سلطات الضرائب تبحث عن معلومات تتعلق بـ37 شخصا وهيئة، بينهم رونالدو ومنديش ووكالة “جيستيفوت”.

واكد مصدر في السلطات المالية لوكالة فرانس برس ما اوردته “ال موندو” لجهة طلب الوثائق، لكنه امتنع عن تأكيد لائحة الاسماء.

ونفى العديد من الذين وردت اسماؤهم، اي ضلوع لهم في تهرب ضريبي. ونشر رونالدو الاسبوع الماضي كشوفات مالية تثبت انه صرح عن دخل باكثر من 225 مليون يورو خلال 2015.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *