الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بوستة: حان الوقت ليقدم شباط استقالته من الحزب

بوستة: حان الوقت ليقدم شباط استقالته من الحزب

صرح محمد بوستة ثاني أمين عام في تاريخ حزب الاستقلال (1972-1998) بعد مؤسسه علال الفاسي، في تصريح خص به بعض المواقع قائلا: “نرفض بشكل قاطع تصريحات شباط بخصوص موريتانيا ولا نقبلها، وقلت له هذا”.
وأضاف بوستة الذي تولى مناصب مختلفة في الحكومات المغربية المتعاقبة منذ فجر الاستقلال، أن هذه التصريحات لا يجب “أن يتم ربطها باسم حزب الاستقلال”، مؤكدا أنها أتت في الوقت الغير المناسب وأنها “مجانبة للصواب تماما”.
وأكد بوستة أنه في “الوقت الذي يجب أن يكون للمغرب موقف قوي وسط إفريقيا، هناك من يعمل على عكس ذلك، ولذلك أجدد رفضي لهذه التصريحات تماما”.
وبخصوص تأثير تصريحات شباط على إمكانية ضم حزب الاستقلال إلى التحالف الحكومي، قال بوستة الذي سبق له أن شغل عدة مناصب وزارية في حكومتي أحمد بلفريج وأحمد عصمان، أنه:”من دون شك تصريحات شباط ستؤثر على حظوظ الحزب للمشاركة في الحكومة المقبلة. التصريحات تجاوزت المس بالحزب إلى المس بالمغرب الذي يبحث عن كسب صداقات في القارة الإفريقية”.
وأضاف بوستة أن هذه التصريحات لا يجب أن تربط بحزب الاستقلال، مضيفا أنه “حان الوقت لكي يقدم حميد شباط استقالته من الأمانة العامة للحزب”، وبخصوص انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم السبت المقبل قال “الأمور التي تجري داخل الحزب للأسف الشديد لم نعد على اطلاع عليها”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *