الرئيسية 10 المشهد الأول 10 البيجيدي سيحسم غدا في موقفه اتجاه الاستقلال

البيجيدي سيحسم غدا في موقفه اتجاه الاستقلال

حسب مصدر إعلامي، فإنه من المرتقب أن يلجأ أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى التصويت على تخلي البيجيدي عن حميد شباط في الحكومة المقبلة، أو التشبث ببقائه ضمن حلفاء الحزب في الحكومة، وذلك خلال اللقاء العادي لأعضاء الأمانة الذي سيحتضنه مقر الحزب غدا السبت.

وأضاف المصدر، أن قيادة الحزب قد تلجأ إلى التصويت على بقاء حزب الاستقلال في الحكومة من عدمه، أو العودة إلى الملك في حال تثبت أعضاء الأمانة على عدم التفريط في حزب الاستقلال، مبرزا أن الاتجاه العام داخل الحزب هو أن الحكومة يجب أن تتشكل بأي وسيلة حتى لو وجب التخلي عن حزب الاستقلال.

مضيفا إلى أن خيار العودة إلى الملك بات خيارا مستبعدا في أروقة الحزب، مشيرا أن “قيادة البيجيدي غير مستعدة لأن تتخلى عن رئاسة الحكومة لأن هذا هو الهدف الذي يسعى “التحكم” إلى بلوغه”، مبرزا أن المؤتمر الاستثنائي الذي سيعقده المجلس الوطني للحزب غدا السبت سيسهل مأمورية البيجيدي في تحديد موقفه من حزب الاستقلال.

وبين المصدر الإعلامي، أن بنكيران سيعرض غدا أمام أعضاء الأمانة العامة مختلف التطورات المرتبطة بأمر تشكيل الحكومة، كما سيكشف لقيادات الحزب فحوى ما دار في اللقاء الذي جمعه برئيس حزب التجمع الوطني للأحرار  وامحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *