منوعات | هام

“فوربس”: هذه أسماء أقوى السيدات المغربيات

جاءت 5 مغربيات ضمن قائمة المائة لأقوى السيدات على المستوى العربي لسنة 2016، حسب تصنيف مجلة “فوربس الشرق الأوسط”.

وهكذا جاءت نزهة حياة، رئيسة مجلس إدارة الهيئة المغربية لسوق الرساميل في الرتبة التاسعة، وحسب تقرير المجلة فحياة لها سيرة مهنية مميزة، إذ كانت أول سيدة عضوة في مجلس إدارة مصرف في المغرب، وعملت مديرة في سوق الدارالبيضاء للأوراق المالية منذ سنة 1996، ودعمت المرأة في سوق العمل، كما تميز مسارها بتوشيحها بوسام ملكي.

وجاءت في المرتبة 36 سعيدة العمراني، ابنة محمد كريم العمراني، رجل الأعمال والوزير الأول 3 مرات في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، وسعيدة هينائبة رئيس مجموعة سفاري.

واحتلت مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب الرتبة 52، ثم جاءت في الرتبة 59 ليلى مامو، الرئيسة التنفيذية لـ”وفا سلف”. أما سلوى أخنوش، زوجة وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش فاحتلت الرتبة 62.

واحتلت رأس قائمة المائة لأقوى السيدات العربيات السعودية لبنى العليان، رئيسة أكبر المجموعات العائلية في المملكة العربية السعودية، والتي يعمل تحت يدها ما يزيد عن 400 شركة.

أما الرتبة الثانية، فاحتلتها المصرية لبنى هلال، نائبة محافظ البنك المركزي المصري في السنة الماضية، وكانت أول امرأة تعين في مجلس إدارته نائباً ثانياً للمحافظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *