الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الفنانة تبعمرانت تجوب مناطق الجهة في إطار فعاليات “تِيويزي ئنّاير”

الفنانة تبعمرانت تجوب مناطق الجهة في إطار فعاليات “تِيويزي ئنّاير”

برمجت جمعية “تايري ن واكال” عددا من الزيارات لمناطق جهة سوس، في إطار فعاليات “تيويزي ئناير”، التي تسبق احتفالات رأس السنة الأمازيغية إيض إيناير29677 .

وتم تنظيم هذه التظاهرة في دورتها الخامسة تحت شعار: ” لنقرأ و نكتب بالأمازيغية “، في الفترة ما بين 5 إلى 12 يناير 2017 بجهة سوس ماسة، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والمجلس الجماعي لأكادير، وولاية جهة سوس ، ووزارة الثقافة، والمجلس الجهوي للسياحة .

وحطت قافلة “تيويزي ئناير” الرحال مساء أمس بمدينة إنزكان، حيث استقبلتها منظمة تماينوت، بحضور رئيس عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والمنتخبين.

وقد عرفت الأمسية الأولى للقافلة عرض فيلم أمازيغي للمخرج عزيز أوسايح وكذا تقديم الطبق الرمزي لتاكولا وحفل أغورمي فيما تم تقديم الدعم للأطفال المختارين من طرف منظمة تماينوت انزكان وهي عبارة عن دراجة هوائية ومحفظة بها كتب وحاسوب لوحي .
هذا ومن المرتقب أن تفتتح زينب العدوي والي أكادير والعديد من الشخصيات قرية “ايض إيناير” بساحة أيت سوس اليوم الجمعة، والتي ستستمر فعالياتها إلى 12يوم يناير الجاري و ستعرف مجموعة من العروض كفن الحلقة والرقصات الجماعية وعدة ورشات زيادة على المتحف الأمازيغي الذي سيظم ورشة الحكاية وورشة الكتابة بحروف تيفيناغ وأمسية شعرية نسائية بالإضافة لمعرض الصور الفوتوغرافية لمصور جريدة الأحداث المغربيةإبراهيم فاضل.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *