الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الهيني: بنكيران سن عرفا أن الحكومة تشكل بالأسئلة والأجوبة كما يحدث بالمحكمة العسكرية

الهيني: بنكيران سن عرفا أن الحكومة تشكل بالأسئلة والأجوبة كما يحدث بالمحكمة العسكرية

قال القاضي المعزول محمد الهيني تعليقاً على البلاغ الذي أصدره عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية والمكلف بتشكيل الحكومة، إن هذا الأخير “لم يملك الجرأة لاعلان رغبته في الإعتذار للملك محمد السادس عن تكليفيه بتشكيل الحكومة”.

وأوضح الهيني أن أخطاء بنكيرانية الدستورية متواصلة، مشيرا إلى أن “بلاغ بنكيران أخطأ في اسقاط صفة رئيس الحكومة المكلف عنه كما اخطأ في بيان صفته الحزبية لكنه نجح هذه المرة في فصل الأمانة العامة عن بلاغه وفي المقابل لم يملك الجرأة لاعلان رغبته في الاعتذار للملك عن التكليف”.

وعلق الهيني على الصيغة التي دبج بها بنكيران بلاغه، معتبرا “رئيس الحكومة سن عرفا دستوريا حكوميا بان الحكومة تشكل بالأسئلة والأجوبة على شاكلة الاسئلة والاجوابة للمحكمة العسكرية سابقا”.

وكان رئيس الحكومة المعين قد أكد مساء اليوم الأحد، أن المفاوضات حول تشكيل الحكومة، “لا يمكن أن تستمر” مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش والأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر.

وقال بنكيران في بلاغ صحفي، إنه كان ينتظر جوابا على السؤال الذي وجهه يوم الأربعاء الماضي، لأخنوش حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة، وهو السؤال الذي وعده بالإجابة عنه بعد يومين، “وهو الأمر الذي لم يفعل وفضل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال”.

لذلك، يوضح بنكيران “فإنني أستخلص أن أخنوش في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة”.

وأضاف رئيس الحكومة المعين، أنه “وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *