الرئيسية 10 المشهد الأول 10 جماعة أكادير تبحث مع السفير الألماني فرص التعاون بين الطرفين

جماعة أكادير تبحث مع السفير الألماني فرص التعاون بين الطرفين

تباحث عدد من أعضاء المكتب المسير للجماعة الحضرية لأكادير مؤخرا مع سفير ألمانيا بالمغرب، فولكمار وينزل، حول سبل وفرص التعاون بين مدينة أكادير ومختلف مؤسسات التعاون الألماني.

وأوضح بلاغ للجماعة الحضرية، أن هذه المباحثات جرت خلال استقبال خص به المكتب المسير لبلدية أكادير الديبلوماسي الألماني، الذي كان مصحوبا بأنتجي غاد، رئيسة القسم القانوني، والقنصلة الألمانية بالرباط، إلى جانب حمزة الشوفاني، القنصل الشرفي لألمانيا في أكادير.

وأشار البلاغ إلى أن النائب الأول لرئيس الجماعة الحضرية لأكادير، محمد باكيري، أكد خلال هذا اللقاء على حرص واهتمام البلدية بتطوير التعاون مع الشركاء الألمان، مذكرا بهذه المناسبة بارتفاع عدد السياح الألمان الذين توافدوا على أكادير خلال شهر دجنبر من السنة الماضية، حيث احتلوا الرتبة الأولى من حيث عدد ليالي المبيت، الشيء الذي يعتبر عاملا مشجعا على إمكانية تطوير التعاون في المجال السياحي.

وشكل هذا اللقاء مناسبة قدم خلالها نواب رئيس الجماعة الحضرية لأكادير للسفير الألماني والوفد المرافق له، نظرة حول مختلف المشاريع الواردة في برنامج عمل الجماعة، والتي يمكن تطوير الشراكة والتعاون بخصوصها مع الطرف الألماني، سواء في مجال الحركية أو البيئة أو غيرها من القطاعات الأخرى التي تندرج في صلب مهام الجماعة الترابية.

واستنادا للمصدر نفسه، فقد اتفق الطرفان على تجديد التواصل خلال الأيام المقبلة لتفعيل مخرجات هذا اللقاء، وتحديد آليات ومجالات التعاون الممكنة للعمل على إنجاح برنامج عمل جماعة أكادير الذي يراهن عليه المكتب المسير بشكل كبير لتحقيق تنمية ملموسة بأكادير واستعادة ريادتها في عدد من المجالات.

يشار إلى أن هذا اللقاء حضره إلى جانب النائب الاول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، كل من نواب الرئيس المفوضين في قضايا الأملاك الجماعية، والشؤون الثقافية ، والتعمير، وشؤون الرياضية، والتواصل والتعاون، إضافة إلى مدير المصالح الجماعية لبلدية أكادير.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *