الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تفكيك شبكة مختصة في سرقة السيارات بإيطاليا ضمنها مغاربة

تفكيك شبكة مختصة في سرقة السيارات بإيطاليا ضمنها مغاربة

أوقفت شرطة إيطاليا، اليوم الأربعاء، شبكة تنشط في سرقة السيارات وتفكيكها وذلك بعد اقتحامها مستودع صناعي بمدينة كاسانو مانيانو بإقليم فاريزي شمال إيطاليا، واعتقلت مغاربة كانوا بصدد تفكيك مجموعة من السيارات المسروقة، وذكرت أنهم ضمن شبكة تنشط بعدة دول.

وعثر رجال الأمن داخل المحل المذكور على أجزاء من 11 سيارة لماركات مختلفة، مفكّكة جزئياً، وثبت أنها مسروقة في الفترة الممتدة ما بين دجنبر 2016 و يناير 2017.

كما حجزوا بداخل هذا المستودع أجزاء عربات أخرى متنوعة، إضافة إلى لوحات ترقيم 14 سيارة، بينها لوحات 6 سيارات صرح مالكوها لدى المصالح الأمنية باختفائها.

وتدخلت القوات الأمنية بعد ترصدها لسيارات تدخل المستودع، وبعد ملاحظتها أن الإنارة تبقى مشتعلة بداخله طوال الليل.

وخلال العملية، اعتقل الأمنيون مغربيين يبلغان من العمر 40 و50 سنة، تبين أن أحدهما هو الذي اكترى المحل باسمه. كما تدخلت الشرطة العلمية لرفع البصمات من المحل المذكور.

وفتحت السلطات الإيطالية تحقيقاً في الحادث، لكشف أعضاء الشبكة المتبقين، إذ أورد المحققون أنه من المرجح أن المغربيين المعتقلين هما العضوين المكلفان بتفكيك السيارات، وهما عنصرين ضمن شبكة موسعة يتقاسم أعضاؤها المهمات فيما بينهم، و ما يزال هناك أشخاص آخرين ضمن نفس المجموعة على المحققين كشفهم.

ومن بين الفرضيات التي يشتغل عليها الأمن، كون السيارات المسروقة يتم تفكيكها، ثم تُشحن أجزاؤها في سيارات تجارية “فرغونيتات” تنقلها إلى المغرب، أو لتزويد بائعي أجزاء السيارات المستعملة بإيطاليا.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *