الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طقس السبت: مستقر مع استمرار موجة البرد

طقس السبت: مستقر مع استمرار موجة البرد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن يبقى الطقس باردا بكل من الهضاب العليا الشرقية، ومرتفعات الأطلس ومناطقها المجاورة مع تكون صقيع أو جليد بصفة محلية.

كما يرتقب أن تهم سحب كثيفة نوعا ما، خلال النهار، كلا من مناطق طنجة، والريف، والسايس و الأطلس المتوسط، والواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية ومحليا سهول المحيط الأطلسي الشمالية حيث قد تعطي بعض الأمطار الضعيفة والمتفرقة، فيما ستكون الأجواء مستقرة بباقي الأرجاء الأخرى مع سماء قليلة السحب إلى صافية على العموم.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي و أحيانا من الشرق في معضمها.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الاطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بالسواحل والسايس والغرب والشاوية والشياضمة والأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 04 و09 درجات بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجات بمرتفعات الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسفوح الجنوبية الشرقية وستكون ما بين 21 و26 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون و هائج إلى قوي الهيجان ما بين العيون والكويرة وقوي إلى جد قوي الهيجان بباقي السواحل.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *