خارج الحدود

أوباما يزور ألمانيا في حالة من التأهب الأمني

تسعتد ألمانيا إلى استقبال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما إذ رفعت السلطات الأمنية ومكتب مكافحة الجريمة الألماني الاتحادي ، حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى بالعاصمة برلين .

وأوضحت مصادر إعلامية متعددة اليوم الاثنين أن الاستخبارات الأمريكية المختصة بحماية الرئيس تشارك في الخطط الأمنية الألمانية . وكانت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) قد أفادت في وقت سابق بأن الرئيس أوباما سيقوم بزيارة ألمانيا ضمن جولة دولية أخيرة خلال رئاسته للولايات المتحدة، وذلك يومي 17 و18 نونبر .

وسيعقد أوباما خلال هذه الزيارة ، وفق الوكالة ، محادثات مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل حول مواضيع منها الأزمة في أوكرانيا وسوريا ومكافحة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” والقضايا الاقتصادية عبر المحيط الأطلسي. وقال متحدث باسم ميركل “إن المستشارة سعيدة لقبوله هذه الدعوة. والزيارة تمنحنا فرصة مهمة ومناسبة لإظهار الشراكة والصداقة القوية بين بلدينا وتأكيد أهمية العلاقات عبر الأطلسي”.

وكان أوباما قد زار برلين كمرشح للرئاسة في سنة 2008 وهذه الزيارة هي السادسة له الى ألمانيا كرئيس، وكان آخرها زيارته لمعرض هانوفر التجاري في أبريل الماضي . ومن المتوقع أن يجتمع أوباما في برلين مع مجموعة من القادة الأوروبيين، من بينهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *