الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الجزائر تنفي نية تراجعها عن إنهاء الجدار الإسمنتي الحدودي مع المغرب

الجزائر تنفي نية تراجعها عن إنهاء الجدار الإسمنتي الحدودي مع المغرب

People stand near a border post on the Algerian side of the Morocco-Algeria border in the north east of Morocco July 31, 2011. Morocco's King Mohammed renewed calls on Saturday to normalise ties and reopen borders with wealthier neighbour Algeria, saying that Rabat wants to build an integrated North African economic bloc. Morocco closed the border following a 1994 Islamist militant attack in Marrakesh, which it blamed on Algeria's secret service, and the border region remains tense. REUTERS/Youssef Boudlal (MOROCCO - Tags: POLITICS) - RTR2PI5W

نفى مسؤول عسكري رفيع في جهاز الدرك الوطني الجزائري، أمس الثلاثاء 31 يناير، نية بلاده التراجع عن إنجاز جدار إسمنتي حدودي مع المغرب تم الشروع فيه في شهر غشت الماضي، لمواجهة تهريب المخدرات والسلع الاستهلاكية من الجارة الغربية للجزائر.

وذكر المقدم عبد القادر بوخلدة، قائد الإقليم العسكري التابع لجهاز الدرك الوطني بمحافظة تلمسان الجزائرية الواقعة على تماس محافظة وجدة المغربية، أن أشغال الدرع الواقي تجري ببطء لكن سيتم تفعيلها للانتهاء منها في غضون الشهرين المقبلين بمنطقة “الزحاحفة” في ناحية “باب العسة” الحدودية.

ولفت المسؤول العسكري ذاته خلال مؤتمر صحافي، الثلاثاء، إلى أن قرار بناء الجدار العازل بالحزام الحدودي مع المغرب يستهدف تعزيز إجراءات الرقابة لحماية الاقتصاد الجزائري المتضرر من شبكات التهريب وكذلك لدواعٍ أمنية في إشارة إلى إحباط تسلل عناصر مسلحة من الحدود الغربية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *