الرئيسية 10 المشهد الأول 10 توقيف عصابة لمروجي المخدرات بتنغير يتقمصون هوية الرحل

توقيف عصابة لمروجي المخدرات بتنغير يتقمصون هوية الرحل

اعتقال( ارشيف)

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة تنغير يوم الثلاثاء المنصرم من توقيف شخصين يشتبه في تعاطيهما لترويج المخدرات في المنطقة، وأفادت مصادر مطلعة أن عملية التوقيف جرت بتنسيق مع النيابة العامة للمحكمة الإبتدائية بورزازات. وبعد توصل عناصر الدرك بمعلومات تفيد قيام المشتبه فيهما بتحركات مشبوهة لترويج الممنوعات، قامت العناصر الأمنية بمراقبة تحركاتهما ثم وضعت كمينا للإيقاع بهما و اقتحمت مكان تواجدهما ليتم اعتقالهما في حالة تلبس وبحوزتهما كميات كبيرة من مختلف أنواع المخدرات منها مسكر (ماحيا،الكيف) إضافة إلى مواد وآلات بسيطة تستعمل لإعداد المواد المحضورة قبل توجيهها للترويج .
الموقوفان يبلغ أحدهما 44سنة وينحدر من منطقة السوق بإقليم الفقيه بن صالح فيما الثاني بلغ 24سنة وينحدر من منطقة أرفود بإقليم الراشيدية .
وجرت عملية توقيفهما في الجبال المحادية لدوار إحجامن بقيادة تودغى العليا حيث يقطنان في إحدى الخيام التقليدية التي يستعملها الرحل، وتم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما والكشف عن مزودهما الرئيسي في انتظار إحالتهما على العدالة من أجل المنسوب إليهما.

ومازال البحث جاريا لتوقيف مشتبه به ثالث تمكن من الفرار .

وسبق لعناصر الدرك الملكي أن ألقت القبض على أشخاص آخرين يشتبه في علاقتهم بترويج المخدرات، وكانوا يتخذون من الكهوف المنتشرة في جبال تنغير ملاذا لهم، مما يوضح أن مروجي المخدرات في المنطقة يتقمصون هوية ومظاهر عيش الرحل لتمويه السكان والتغطية عن نشاطهم الإجرامي .

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *