اقتصاد

هذا مايميز مشاركة “وكالة تربية الأحياء البحرية” في معرض “هاليوتيس” بأكادير

تشارك “الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية” في الدورة الرابعة للمعرض الدولي للصيد البحري “هاليوتيس”، الذي ينظم في أكادير خلال الفترة ما بين 15 و 19 فبراير الجاري، حيث ستعمل الوكالة على التعريف بتجربتها والترويج للمهام الموكولة إليها.

وأفادت الوكالة في بلاغ، أنها هيأت فضاء داخل المعرض، يخصص ل”عالم الأحياء البحرية”، حيث يمتد هذا الفضاء على مساحة 300 متر مربع، وسيتم استقبال الزوار في هذا الرواق لاكتشاف إمكانيات وثراء وتربية الأحياء البحرية في المغرب.

وأضاف البلاغ أن رواق الوكالة، الذي يوجد في قطب “التثمين و التصنيع “، وهو واحد من الأقطاب الخمسة التي تتضمنها الدورة الرابعة لمعرض “هاليوتيس”، موجه أيضا للمهنيين والمستثمرين، حيث صمم هذا الفضاء وفق مفهوم مبتكر حتى يشكل واجهة قطاعية إخبارية، إلى جانب اضطلاعه بمهمة تيسير ربط العلاقات، خاصة وأنه يتضمن أروقة لمختلف الشركاء والمهنيين والفاعلين الرئيسيين في قطاع تربية الأحياء المائية.

وتهدف الوكالة من خلال ذلك إلى تعزيز إمكانيات الاشتغال في مجال تربية الأحياء البحرية بالمغرب، وعرض فرص الاستثمار في مختلف مكونات هذا القطاع، وتقوية أهمية مشروع تربية الأحياء البحرية وفق رؤية تراعي استدامة الثروة السمكية المغربية.

كما تروم الوكالة من خلال مشاركتها في الدورة الرابعة لمعرض “هاليوتيس”، تعزيز مكانتها كفاعل رئيسي وطني في مجال تربية الأحياء البحرية، وذلك من خلال تقديم تطورها، والتعريف بأهم الأوراش التي أطلقتها.

وفي هذا السياق، من المقرر أن تشارك الوكالة في سلسلة اللقاءات المنظمة خلال انعقاد المعرض ، حيث ستقدم الوكالة عرضا بعنوان “تربية الطحالب البحرية : استثمار مستقبلي”. وسيشكل هذا اللقاء فرصة لتسليط الأضواء على مختلف الفرص المتاحة للاستثمار في مجال الطحالب، إلى جانب التعريف بالإمكانات المتاحة لتنمية هذا النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *