هام | وطنيات

بيرو بمناسبة افتتاح “دارنا” ببلجيكا: هذا الفضاء سيكرس لتبادل الثقافتين المغربية والفلامانية

دشن الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو ، ووزير الثقافة والإعلام والشباب وشؤون بروكسل بالحكومة الفلامانية، سفين غاتز، أمس الأربعاء ببروكسل، المقر الجديد لدار الثقافات المغربية الفلامانية (دارنا).

وأوضح برو، في تصريحات صحافية أن هذا الفضاء الجديد سيكرس لتبادل وتثمين الثقافتين المغربية والفلامانية، وسيفتح أبوابه برؤية جديدة ستستفيد من مساهمة وزارة الثقافة الفلامانية في جميع جوانبه الفنية والأدبية، مع برمجة جديدة تعكس ثراء ثقافتي البلدين. وتابع الوزير، في هذا السياق، أن المركز الثقافي الجديد سيقوي تشبث المغاربة بثقافتهم وهويتهم مع الانفتاح على الثقافة البلجيكية، وذلك في أجواء يطبعها التبادل والتعايش معا. من جهته رحب غاتز بافتتاح دار الثقافة هذه في حلتها الجديدة، والتي ستخصص للتبادل والتفاهم بين الثقافتين المغربية والفلامانية. وأعلن الوزير البلجيكي إطلاق البرنامج الثقافي المقبل لهذا المركز، الذي يضع الشباب في قلب مشروع التبادل الثقافي الذي يحمله، وذلك من خلال تأطير وصقل إبداعهم، والمواجهة بين مختلف الهويات والتقاليد والتأثيرات الثقافية.

وجرى حفل افتتاح هذا الفضاء الثقافي الجديد بحضور سفير المغرب في بروكسل، محمد عامر، والقناصلة العامون للمملكة بلجيكا، وعدة شخصيات بلجيكية ومغربية من عالم الثقافة، وباحثين وفاعلين ثقافيين وجمعويين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *