جهويات

سيدي افني تخلد اليوم العالمي للوقاية المدنية

خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بسيدي افني اليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تحت شعار “يد بيد مع الوقاية المدنية ضد الكوارث” الذي اعتمدته المنظمة الدولية للوقاية المدنية خلال هذه السنة، وبهذه المناسبة قام السيد سيدي صالح داحا عامل إقليم سيدي افني رفقة السادة المنتخبون ورؤساء المصالح العسكرية، الأمنية والخارجية، وفعاليات المجتمع المدني وتلاميذ مؤسسات تعليمية بزيارة لمقر القيادة الإقليمية للوقاية المدنية.

حيث شكل هذا اللقاء مناسبة لبرمجة عمليات إرشاد ومحاكاة عمليات الإنقاذ، وتنظيم ورشات تم من خلالها تقديم اللوجستيك الضروري للتدخل في حالة الاستعجال، بالإضافة إلى شروحات ومعلومات نظرية في ميدان الإسعاف والإنقاذ ومكافحة الحرائق، تلتها تمارين تطبيقية من طرف عناصر الوقاية المدنية. اثر ذلك تم توشيح مجموعة من رقباء الوقاية المدنية الذين تمت ترقيتهم إلى درجة رقيب أول.

وتم التركيز خلال هذه السنة على أهمية تحسيس المواطنين بإجراءات الحماية الذاتية في مواجهة الكوارث وانخراط جميع الفاعلين في هذا المسلسل من اجل تدبير فعال وناجع، حيث تقتضي الحكامة الجيدة التنسيق الفعلي لعمليات مختلف المتدخلين خاصة السلطات العمومية والمنتخبين ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية، وإشراك السكان في ثقافة المخاطر وبرامج الوقاية وتدبير الكوارث في إطار مقاربة تشاركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *