متابعات

طانطان: توقيع اتفاقية لاقتناء تجهيزات طبية لفائدة المراكز الصحية

تم يوم أمس بطانطان، التوقيع على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية،والمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بكلميم واد نون، والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطانطان، وذلك لاقتناء تجهيزات طبية لفائدة مستشفى الحسن الثاني والمراكز الصحية بالإقليم.

ووقع هذه الاتفاقية عامل إقليم طانطان بالنيابة عبد اللطيف شدالي، والمدير الجهوي للصحة والاحماية الاجتماعية سعيد بوجلابة، والمندوب الاقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بطانطان محمد السيد النايا، وذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لهذه الغاية.

وتهدف الاتفاقية، التي تندرج في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة وتنفيذ المشاريع المبرمجة بالمخطط متعدد السنوات 2021-2023 للتنمية البشرية بالإقليم، إلى تحسين الخدمات الصحية المقدمة وخاصة لفائدة صحة الأم والطفل، وذلك عبر تجهيز مستشفى الحسن الثاني والمراكز الصحية بتجهيزات طبية تصل كلفتها الإجمالية إلى ستة ملايين و382 ألف درهم.

وبموجب هذه الاتفاقية، تساهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بثلاثة ملايين و330 ألف درهم على مدى ثلاث سنوات (2021 و2022 و2023)، و ذلك لاقتناء وتركيب أجهزة طبية لفائدة مستشفى الحسن الثاني والمراكز الصحية بالإقليم.

أما وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، فستقدم مساهمة عينية عبارة عن تجهيزات بيو طبية بقيمة ثلاثة ملايين و52 ألف درهم برسم سنة 2021، إلى جانب تقديم الدعم التقني وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الأطر الطبية وشبه الطبية في مجال اشتغال هذه الأجهزة الطبية، بينما تلتزم المندوبية الإقليمية للصحة، على الخصوص، بالتكفل بصيانة وإصلاح هذه التجهيزات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *