ثقافة وفن

فيلم”عرق الشتا” يحصل على الجائزة الكبرى للدورة 18 من المهرجان الوطني للفيلم

حصل فيلم “عرق الشتا” للمخرج حكيم بلعباس على الجائزة الكبرى بالمهرجان الوطني الفيلم في دورته 18 بطنجة، وقد اعلنت لجنة تحكيم الفيلم الطويل التي يترأسها الكاتب المغربي فؤاد العروي، مساء اليوم، على النتائج النهائية للمسابقة الرسمية، حيث حصل فيلم “ضربة في الرأس” على جائزة لجنة التحكيم، وجائزة الاخراج حصل عليها المخرج أحمد المعنوني عن فيلمه “يد فاطمة” وجائزة السيناريو رجعت للمخرج محمد بوزاكو عن فيلم “ايبيريطا لمحمد بوزاكو”.

وحصلت الممثلة فاطمة الزهراء بناصر على جائزة احسن ممثلة عن دورها في فيلم “عرق الشتا” وجائزة ثان دور نسائي فنالتها الممثلة سانديا تاج الدين عن فيلم “ليالي جهنم” لحميد بناني. كما عادت جائزة أحسن ممثل لعزيز حطاب عن دوره في فيلم “ضربة في الراس” للمخرج هشام العسري. وحاز ايوب الخلفي على جائزة ثان دور رجالي عن دوره في فيلم “عرق الشتا” لحكيم بلعباس.
ومن جهة أخرى عادت جائزة الموسيقى لمحمد أسامة عن فيلم “نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوال، وجائزة المونطاج نال طارق الادريسي عن فيلم “رحلة خديجة” للمخرج طارق الادريسي، فيما حصل كريم الروندة على جائزة الصوت عن فيلم “البحث عن السلطة المفقودة” للمخرج عهد بنسودة. فيما نال جائزة الصورة لوكا كواسيني عن فيلم “حياة” للمخرج رؤوف الصباحي.

وتتكون لجنة تحكيم الفيلم الطويل في فعاليات الدورة 18 ايضا من موزعة الأفلام مونيا لعيادي بنكيران، والناقدة سناء غواتي، إلى جانب مندوبة الخزانة السينمائية بطنجة مليكة شغال، والكاتب والمنتج محمد كاوتي، والناقد السينمائي محمد كالاوي، والصحفي محمد جبريل.

وكانت لجنة تحكيم الفيلم القصير التي يترأسها المخرج محمد ولاد محند قد اعلنت في نفس الحفل الختامي المهرجان على النتائج الكاملة لمسابقة الفيلم القصير، حيث حاز الفيلم القصير “ايما” لهشام الركراكي على الجائزة الكبرى بالمهرجان الوطني للفيلم، فيما حصل فيلم “أمل” للمخرجة عايدة السنة بجائزة التحكيم، وفاز بجائزة السيناريو الفيلم “تيكيتا د السينما” لايوب اليوسفي، كما حصل فليم “الطريق” لمخرجه الغالي كريمش على تنويه من لجنة التحكيم.

وتضم لجنة تحكيم الفيلم القصير في الدورة كلا من المنتج دانييل سويسا، والمخرجة نادية غالية المهيدي، إلى جانب المنتج كريم الدباغ والصحفي سعيد كوبريت.
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *