متابعات | هام

أكادير: السلطات المحلية تشن حملة لتحرير الملك العمومي ب “لاكورنيش” والمجلس الجماعي يتلكأ

في خطوة غير مسبوقة، أقدمت السلطات المحلية باكادير على شن حملة لمدة اسبوع لتحرير الملك العمومي بكورنيش اكادير، اذ اسفرت الحملة على حجز ازيد من 250 محجوزا يشمل النحجوزات انواع من الدراجات الهوائية والسيارات الكهربائية ومجموعة من الآليات الاخرى التي تستخدم كلعب للأطفال.

ويعرف كونيش اكادير استلاء غير مسبوق للملك العمومي، حيث يتم استغلال الملك العمومي من طرف لوبي يتحكم في كافة مناطق لاكورنيش عبر تزويد مجموعة الاشخاص بألعاب الأطفال والدراجات النارية مما يذر عليها مبالغ مالية كبيرة يوميا.

وبالمقابل كانت عدة اصوات بأكادير قد تعالت من اجل تحرير الملك العمومي بالمنطقة السياحية بعد تحويله لممارسة انشطة عشوائية تخدش جمالية المدينة وتخرج “لاكونيش” عن الغاية من انجازه كأكبر مشروع للترفيه والمتنفس الوحيد لساكنة المدينة وزوارها.

ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر عليمة ان المصالح الجماعية المسنود اليها توفير اللوجستيك لانجاح عملية تحرير الملك العمومي تتلكأ منذ اليوم الاول من الحملة من توفير الشاحنات والآيلات لنقل المحجوزات مما ادى الى وقوع شنآن بين السلطات المحلية وبعض الأشخاص الذين يستغلون الملك العمومي بدون ترخيص. ورغم ان المجلس الجماعي يشارك في هذه الحملة بوجود موظفين تابعين له في كل مراحل الحملة  وكذا مراسلات رئاسة المجلس للسلطات المحلية من أجل تحرير الملك العمومي الا أنه لدواعي انتخابية وسياسية حاول المجلس الجماعي الركون للخلف اثناء عملية نقل المحجوزات وتحرير محاضر الحجز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *