متابعات

بركة للاستقلاليين:لنحافظ على هدوئنا، ولنضع في أقرب الآجال خارطة طريق لمؤتمرنا القادم

في إطار مشاوراته لخلافة شباط على رأس حزب الاستقلال، يواصل نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي عقد مشاوراته، فقد التقى مساء أمس الأحد 3 مارس 2017، بعدد من أعضاء المجلس الوطني للحزب وبرلمانيين ورؤساء جماعات وأطر ببعض أقاليم برشيد سطات، خريبكة وبنسليمان، وذلك بحسب ما نشره بركة على صفحته بالفايسبوك.

وعلق بركة خصوص المواجهات التي اندلعت أول أمس السبت بين أنصار ولد الرشيد وأتباع حميد شباط، داخل مقر الحزب، قائلا “إني أرفض وبكيفية مبدئية ومطلقة جميع الأساليب والممارسات التي تعتمد على السجال والعنف بمختلف اشكالهما اللفظية والرمزية والمادية…الخلاف في الرأي أو الاختيار ينبغي أن يدبر بالإنصات والحوار والإقناع، وبالتحلي بالحكمة ورصانة الموقف والتعقل وتغليب المصلحة العليا للوطن وللحزب بعيدا عن الأنانيات”.

وأضاف نزار على صفحته بالفايسبوك “إن الخلاف في تدبير المواقف والمحطات والاستحقاقات لا ينبغي أن يصبح  مبررا للعنف أيا كان شكله. فلنحافظ على هدوئنا وكياستنا ولنضع في أقرب الآجال خارطة طريق لمؤتمرنا القادم، في إطار قوانين الحزب، ويضع قرار الاختيار الحر بيد المناضلات والمناضلين في إطار الاختيار الديمقراطي لرسم ملامح حزب الاستقلال الذي نريد … نحن مؤتمنون جميعا على المبادئ والقيم والمكتسبات التي لم تأت إلا بتضحيات ونضالات  المؤسسين والرواد والاجيال اللاحقة عليهم”.

وأبرز الوزير الاستقلالي السابق “نحن مؤتمنون جميعا على تحصين رصيد الحزب، وتمنيع وحدته، وحمايته من كل النزعات والتقاطبات والممارسات من تخوين وإقصاء و كل انفراد بالرأي، التي قد تستهدف تماسك البيت الاستقلالي الذي هو أرحب لكي يتسع لنا جميعا…”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *