منوعات

هل تستطيع إلغاء حسابك على “فيسبوك”؟

“مارك” الذي تربع وصعد إلى الشهرة، وانضم لصفوف الأثرياء عبر نجاحه في ربط الناس ببعضهم البعض، من خلال موقع التواصل الاجتماعي الأبرز، يتموقع الآن أمام احتمال أن يكون قد فقد السيطرة على الشبكة التي أسسها.

مجموعة من الخبراء طرحوا شكوكا بشأن أن يهرب رواد فيسبوك من أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، وذلك بسبب المخاوف المرتبطة من الاستفادة من المعلومات الشخصية للتأثير على المستخدمين.

وفي هذا الصدد، قالت “ناتالي نادود-البرتيني”، الخبيرة الاجتماعية الفرنسية،إن “مسألة استخدام المعلومات في الحملات السياسية هو أمر مقلق أكثر بكثير”، غير أنها في مقابل ذلك أقرت “سواء أعجبنا ذلك أم لا، نحن مجبورون تقريبا على امتلاك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

من جهته، اعتبر “ايرك باومر” الاستاذ من جامعة ليهاي في بنسلفانيا، أنه لا يمكن التقليل من أهمية الإدمان في هذا المجال، حسب فرانس برس.

وبحسب دراسة أجراها لجامعة كورنيل عام 2015، أظهرت كيف أن العديد من مستخدمي فيسبوك الذين أرادوا تركه استمروا لا شعوريا في التوجه للضغط على حرف “ف” لدى تشغيل حواسيبهم.

“باومر”، أبرز أنه حتى الذين قاموا بترك الموقع، وجدوا أنفسهم منجذبين في أغلب الأحيان للعودة له، موضحا أنه لا يوجد موقع تواصل اجتماعي يمتلك “نفس العدد الكبير (من المستخدمين) لكن ذلك قد يتغير”، حسب فرانس برس.

“ايرك باومر” أثار مشكلة أخرى تكمن “في غموض مجموعات الشركات المالكة لوسائل التواصل الاجتماعي” حيث “يقول الناس لا أحب فيسبوك ولذا استخدم انستاغرام (…) غير مدركين بأنه مملوك كذلك من قبل فيسبوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *