غير مصنف

أكادير: انسحابات وتصدعات داخل الاحرار قبيل المؤتمر الوطني

ذكرت مصادر عليمة ان تفاقم المشاكل التي يعيشها حزب التجمع الوطني للاحرار بأكادير ادت الى التحاق رئيس جماعة ازيار بعمالة اكادير ومجموعة المستشارين الجماعيين بحزب العدالة والتنمية.

واضافت ذات المصادر، ان رئيس الجماعة استقبل بشكل رسمي وفدا يمثل مسؤولي البيجيدي باكادير وتم الاعلان عن الالتحاق الجماعي بحزب “البيجيدي” وفك الارتباط التنيظيمي مع الاحرار، حيث ان القانون التنظيمي للجماعة الترابية منع هؤلاء الملتحقين من اعلان ذلك مخافة فقدان مقاعدهم الجماعية بسبب تغيير اللون السياسي.

واشارت ذات المصادر، ان حزب العدالة والتنمية فتح ايضا قنوات الاتصال مع رئيس جماعة تقي وبعض المستشارين الجماعيين للالتحاق بتنظيماته خاصة بعد مقاطعة المستشارين التجمعيين بذات الجماعة للاجتماعات التي يعقد الحزب مؤخرا.

ومن جهة أخرى، مازال الصراع محتدم بين الاحرار والبيجيدي على بسط النفوذ التنظيمي بالجماعات الترابية  بجبال اداوتنان خاصة وان الاحرار، حسب نتائج تشكيل مكاتب الجماعات لسنة 2015، يتراس اغلبية الجماعات بعمالة اكادير اداوتنان. كما ان التحاق مستشارين جماعيين بارزين من الاحرار بحزب العدالة والتنمية ينضاف الى المشاكل التي يعرفها الحزب بالمنطقة خاصة بعد تجميد عضوية كل من رئيس جماعة التامري عبد الله الطايع والرئيس شكدروح والمستشارين بزكرا واشكور بعد انتخابات مجلس عمالة اكادير اداوتنان بسبب عدم التصويت على مرشحي البيجيدي برسم انتخاب مكتب مجلس عمالة اكادير اداوتنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *