هام | وطنيات

هل تم التراجع عن إلغاء المندوبية السامية للمياه والغابات؟

ذكرت مصادر عليمة، ان “عبدالعظيم الحافي” المندوب السامي للمياه والغابات استأنف عمله اليوم الاثنين على رأس المندوبية، وكان “الحافي” قد غادر المندوبية منذ تعيين الحكومة الجديدة والحاقها بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حسب نص الظهير الشريف رقم 1.17.07 المؤرخ في 7 ابريل الجاري والخاص بتعيين اعضاء الحكومة.

واشارت ذات المصادر، أن استئناف “الحافي” لعمله على رأس المندوبية هو اشارة عن التراجع عن الحاق هذا القطاع بوزارة الفلاحة، وان امر توليه مرة اخرى لمهامه يقتضي من الناحية القانونية استصدار نص قانون يرجع الامور الى ماقبل تعيين الحكومة الجديدة والغاء مندوبية المياه والغابات حسب ظهير تعيين اعضاء الحكومة.

وفي ذات الإطار، أشارت جريدة “العمق” أن المندوب السامي عبد العظيم الحافي، أبلغ المدراء المركزيين والجهويين للمندوبية ان امرا ملكيا وراء الابقاء على  المندوبية وعدم الحاقها بكتابة الدولة الملكفة بالمياه والغابات، مشيرة أنه ستصدر قرارات رسمية في هذا الشأن في وقت لاحق. وأضافت أن العاملين بالوزارة المنتدبة لم يفهموا، التي أضحت بموجب القرار الملكي مندوبية مرة أخرى، سر عودة الحافي ومباشرة مهامه على رأس المندوبية، حيث قام بالتوقيع على بعض الوثائق و”الكمبيالات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *