متابعات

سويسرا تشيد بمجهودات المغرب لمواجهة تحديات الهجرة

أشادت الكونفدرالية السويسرية،اليوم الثلاثاء، على لسان كاتبة الدولة للهجرات، كريستين شرانربورجنر، بمجهودات المملكة المستمرة على المستوى الإقليمي لمواجهة التحديات المرتبطة بالهجرة.

وقالت بورجنر، في تصريح لها، على هامش الاجتماع الأول للمجموعة المختلطة الدائمة المغربية السويسرية حول الهجرة،”إن المغرب يتواجد في موقع حيوي بين إفريقيا جنوب الصحراء وأروبا وهو بذلك معرض لمزيد من تدفقات الهجرة.”

وأعربت المسؤولة السويسرية عن ارتياحها للتعاون الوثيق بين المغرب والكونفدرالية السويسرية في مجال الهجرة، موضحة أن البلدين يتشاركان نفس التحديات في هذا المجال.

وأكدت المتحدثة أن التعاون في البلدين في مجال الهجرة” على أحسن ما يرام ” وأن العلاقات المغربية السويسرية القائمة منذ أزيد من مائة عام تشكل “عاملا يسهل تعاونهما في مجال الهجرة “.

وعبر الجانبان، في الاجتماع الأول للمجموعة المختلطة الدائمة المغربية السويسرية، عن ارتياحهما لإرساء الحوار والتنسيق الذي سيمكن من تعزيز الشراكة الثنائية في مجال الهجرة وتعزيز أبعادها القطاعية.

كما اتفق الطرفان على تقوية كل الفرص لإنعاش التعاون العملياتي عبر تبادل المعلومات والخبرات والتكوينات والدعم التقني، فضلا عن تعزيز التنقل بين البلدين في إطار منظم ومتحكم فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *