متابعات

الحكومة تعلن عودة التجنيد الإجباري

كشف عبد اللطيف الوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، أن القوات المسلحة الملكية “على استعداد لاستئناف الخدمة العسكرية في أحسن الظروف”، مؤكدا أن الفوج 37 سيضم 20 ألف مجندا خلال العام المقبل.

وقال الوديي في معرض رده على مداخلات السادة النواب، أمس الاثنين، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لإدارة الدفاع الوطني برسم سنة 2022، إن الفوج الـ 37 سيضم 20 ألف مجندا، سيوزعون على 4 مراكز جديدة للتكوين بكل من بن سليمان، سيدي يحيى الغرب، بنجرير وطانطان، وهي المراكز التي تنضاف وفق “الوديي” إلى 4 مراكز أخرى، سخرت لاستقبال الفوج السابق، فضلا عن عدة وحدات بالمنطقة الجنوبية سيتم إعدادها وتجهيزها في أفق استغلالها خلال مرحلة التخصص.

كما أوضح “الوديي” أن وزارة الداخلية ستعمل قريبا على إطلاق عملية إحصاء الأفراد وذلك بعد الموافقة السامية للملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية ورئيس أركان الحرب العامة، في أفق انتقائهم وإدماجهم في الخدمة العسكرية برسم سنة 2022.

وتابع أن القوات المسلحة الملكية عملت على إدماج اعتمادات في الميزانية الخاصة بهذه العملية، في أفق توفير جميع الإمكانيات اللازمة والمناسبة لتكوين هذا الفوج الجديد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *