آخر ساعة

مركب “نور ورزازات” يحصل على جائزة رفيعة بالهند

حصل المركب المغربي للطاقة الشمسية “نور ورزازات” على “جائزة التأثير في التنمية بإفريقيا 2017 ” في مجال الطاقة خلال الدورة الـ 52 للاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، المنعقدة في مدينة أحمد آباد بولاية غوجارات الهندية ما بين 22 و 26 ماي الجاري .

وأفاد بيان للمنظمين، اليوم الجمعة، بأن مركب “نور ورزازات” تمكن من الظفر بهذه الجائزة الدولية في فئة (الإضاءة والطاقة في إفريقيا)، بالنظر إلى مساهمة هذا المشروع المغربي المبتكر في توسيع نطاق استخدام الطاقات المتجددة ودوره في خفض نسبة الاعتماد على الكربون في إفريقيا.

وتسلم الجائزة محمد الغلبزوري، نائب مدير الخزينة والمالية الخارجية المكلف بقطب التمويلات والعلاقات الخارجية، خلال حفل حضره سفير المغرب في نيودلهي محمد مالكي .

وقد تم ترشيح المغرب، خلال هذ الحدث الاقتصادي الذي انعقد على مدى خمسة أيام، لثلاث من أصل خمس جوائز من مستوى عال، تم التباري بشأنها بين 22 ترشيحا من مختلف أنحاء القارة .

وأشار البيان إلى أن البنك الإفريقي للتنمية عين مجموعة الخبراء من أجل تقييم وتدقيق مؤهلات وخصائص المشاريع المتبارية على هذه الجائزة في فئاتها الخمس، والتي منحت لمشاريع أحدثت تغييرا في حياة الناس وساهمت في التأثير في مجال التنمية بالقارة الإفريقية.

وتستضيف الهند، للمرة الأولى في تاريخها، الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، بعد أن احتضنت العاصمة نيودلهي أعمال الدورة الثالثة لمنتدى قمة “الهند – إفريقيا” في أكتوبر 2015.

وتشكل الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية، منتدى فريدا لممثلي الحكومات وعالم المال والأعمال والمجتمع المدني ومجموعات التفكير والوسط الجامعي والإعلام الإفريقي، حيث تتم مناقشة قضايا جوهرية تهم مجالات التنمية في إفريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *