رياضة

“الكاف” يمنح المغرب تنظيم كأس إفريقيا للأمم أقل من 17 سنة

قرر المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” اليوم الجمعة، منح المغرب شرف تنظيم تظاهرتين رياضيتين قاريتين، وهما كأس إفريقيا للأمم (أقل من 17 سنة) سنة 2021 وكأس إفريقيا داخل القاعة “فوتسال” سنة 2020.

وحدد المكتب التنفيذي للكاف خلال اجتماعه بمنتجع شرم الشيخ المصري، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، الحسم في مصير تنظيم كأس إفريقيا 2019 المقرر تنظيمها مبدئيا في الكامرون، إلى غاية شهر نونبر المقبل.

كما قرر منح تنظيم تظاهرات قارية أخرى لكل من جمهورية الكونغو “كأس إفريقيا لكرة القدم النسائية لسنة 2020” وموريتانيا “كأس إفريقيا أقل من 20 سنة” (2021) والجزائر “كأس إفريقيا للمحليين “شان 2022”.

وعلى صعيد متصل، يستضيف منتجع شرم الشيخ، يوم الأحد، أشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ12 للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وتشارك في هذا الاجتماع القاري وفود 54 اتحادا عضوا في الكاف، لبحث عدة مواضيع تهم تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، الذي سيحضره رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو وأمين عام (فيفا) فاطمة سامورا، عدة نقاط، ابرزها انتخاب عضو جديد في المكتب التنفيذي للفيفا ممثلا للمجموعة الناطقة بالإنجليزية، ليحل محل الغاني مويسي ميانتاكي الذي استقال من منصبه في يونيو الماضي ومركزية حقوق تصفيات كأس العالم 2022، وتحيين ملف التعاقد مع شركة “لاغادرير سبور”.

وسيمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يقوده رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بصفته عضوا في المكتب التنفيذي للكاف، ويضم أيضا مسؤولين بالجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *