متابعات

بريطانيا وأمريكا تحذران رعاياهما بتجنب السفر إلى مناطق الريف

حذرت السفارة الأمريكية بالرباط، اليوم الجمعة 02 يونيو 2017، مواطنيها من زيارة مدينة الحسيمة بسبب الحراك الشعبي الذي تعرفه في الأيام الأخيرة وتصاعد حدة التوتر بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وقالت البعثة الدبلوماسية الأمريكية إنها نصحت  أفرادها “بتجنب مناطق الشغب فى الحسيمة خلال عطلة نهاية الاسبوع”، داعية إلى “تفادي الحسيمة والحفاظ على مستوى عال من اليقظة، واتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز الأمن الشخصي الخاص، ومراقبة مصادر الأخبار المحلية للحصول على آخر التطورات”.

وقالت البعثة إن تقريرها مبني على تقارير وسائل الإعلام حول أحداث الحسيمة، مضيفة أن “المتظاهرين يلقون الحجارة على الشرطة في هذه المنطقة، وقد تستمر أعمال الشغب خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وكانت الخارجية البريطانية قد أطلقت إنذاراً تُحذر فيه رعاياها الراغبين في زيارة المغرب لغرض السياحة، من زيارة المدن الشمالية للمملكة كالحسيمة وطنجة والناظور، وذلك في أعقاب الاحتجاجات الشعبية التي تعرفها هذه المناطق منذ شهر أكتوبر 2016 الماضي.

وقد ضمنت الخارجية البريطانية تحذيرها، نصيحة إلى رعاياها بضرورة تتبعهم للتطورات المحلية والدولية في وسائل الإعلام، واتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة، و تجنب التجمعات الشعبية والمظاهرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *