متابعات

موقع إخباري: ماء العينين تفضل النظام الجمهوري..وهذه الأخيرة: سأقاضي الموقع

نفت أمينة ماء العينين عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ما أورده موقع “برلمان كوم” بأنها قالت يوما “إن حزبنا مقتنع بضرورة إقرار نظام جمهوري بالمغرب”، مضيفة “ببساطة لأنني غير مقتنعة به، ولم أتبنه يوما وأن إيماني بضرورة التوجه لملكية برلمانية ديمقراطية معروف لدى الجميع، وقد عبرت عنه في 20 فبراير وما قبلها وما بعدها”.

وقالت ماء العينين، في تدوينة لها نشرتها بصفحتها على الفايسبوك” لقد تعمدت دائما عدم الرد على هذا الموقع الذي استهدفني بشكل متكرر، ولم يترك أي نوع من أنواع الكذب والتلفيق والافتراء والتجريح والخوض في الحياة الخاصة والعامة بالباطل”.

كما نفت القيادية بالبيجيدي إدعاء الموقع أنها “هاجمت محمد الساسي خلال ندوة عقدت مؤخرا، متهمة إياه بالسعي للإساءة للنظام الملكي في المغرب”، قائلة “كل من يعرفني، يعرف أنني لست من النوع الذي يوجه مثل هذه الاتهامات الحقيرة، التي تدخل في باب الوشاية والتحريض الرخيص ضد السياسيين والمناضلين”.

وفي تعليقها على نشره موقع “برلمان كوم” حين أورد التالي:”لكن بمجرد انتهاء الاجتماع اقتربت ماء العينيين من محمد الساسي ، وقالت له نحن في حزب العدالة والتنمية مضطرون لقول مثل هذه الآراء أمام الجميع، لضمان تواجدنا القانوني، لكننا في الحقيقة مقتنعون ومؤمنون بأن نظام الحكم في المغرب يجب أن ينتقل لنظام حكم جمهوري”، ردت ماء العينين “الحمد لله أن الساسي لا يزال حيا، حيث كنا نظن أن الكذب يكون على الأموات، فإذا بنا نكتشف نوعا من الصحافة تكذب على الأحياء”.

وطالبت ماء العينين، الموقع المذكور أن “يحيلنا على تاريخ ومكان الاجتماع المزعوم مع الساسي، كما أطلب منه الإدلاء بتصريح واحد من ذلك “الجميع” الذي ادعى أنه استغرب لتصريحاتي”، وأضافت تعتزم مقاضاة الموقع طلبا للإنصاف واستجلاء للحقيقة، “إلا إذا قرر سحب افتراءاته والاعتذار عنها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *