هام | وطنيات

العثماني: الحكومة في حالة تعبئة شاملة لتنزيل قرارات الملك بشأن الحسيمة

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن حكومته في حالة تعبئة شاملة لتنزيل القرارات التي اتخذها الملك محمد السادس حول المشاريع المقررة بإقليم الحسيمة خلال المجلس الوزاري الأخير، وتتبع تنفيذها على أحسن وجه.

وأوضح أن “الحكومة تقدر عاليا الاهتمام الكبير الذي يوليه الملك للإقليم وحرصه البالغ على الوفاء بالالتزامات المسجلة بصرامة وحزم وإعمال قواعد المحاسبة إزاء أي تقصير أو تهاون أو خلل، كما تذكر بالتنبيه الملكي إلى الامتناع عن أي استغلال سياسي ضيق للمشاريع”.

ودعا العثماني، خلال تصريح لوسائل الإعلام مساء الأربعاء 28 يونيو 2017، إلى ضرورة تضافر الجهود لتحقيق أجواء إيجابية وتعاون ساكنة الحسيمة من أجل إقرار الهدوء والأمن اللازمين لإنجاح المشاريع التنموية.

وفي السياق ذاته، عبر رئيس الحكومة ضمن التصريح ذاته عن أسفه وحزنه لما شهدته مدينة الحسيمة يوم الإثنين 26 يونيو 2017 من أحداث مؤلمة، جرح على إثرها عدد من الضحايا سواء من المحتجين أو من قوات الأمن.

وأشار العثماني أنه بلاغ وزير الداخلية بضرورة احترام المقتضيات القانونية في التعامل مع الاحتجاجات والتحقيق في أي تجاوز، مجددا ثقته في القضاء من أجل الترجمة الكاملة للتوجيهات الملكية لاحترام ضمانات المحاكمة العادلة، والتحقيق في كل مزاعم التعذيب وإجراء الخبرة الطبة اللازمة وفق القواعد القانونية المتعارف عليها عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *