مجتمع

صحف: عصابة تهاجم طبيبا بقسم المستعجلات بمستشفى إنزگان

في جولة عبر الصحف الوطنية اليومية لرصد أخبار جهات سوس، درعة، والصحراء…استوقفنا خبر حول هجوم عصابة على طبيب مداوم بقسم المستعجلات بمستشفى إنزگان، حيث تعرض لوابل من السب والشتم، قبل أن يقوم شاب ضمن العصابة بمحاولة الاعتداء عليه داخل قاعة المراقبة والإنعاش، ولولا تدخل عنصرين من الأمن الخاص، حيث فشل حارسا الأمن في إيقاف المعتدين، كما فر عدد من المرضى إلى خارج قسم المستعجلات، وقال الدكتور المعتدى عليه إدريس البوحاحي إن قسم المستعجلات بإنزگان تحول إلى حلبة للملاكمة… تفاصيل أخرى بجريدة الأخبار.

 

أما جريدة المساء فقد لفتت في صفحتها العاشرة إلى مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة بتزنيت، والذين يطالبون بإعادة النظر في كيفية توزيع المساعدات الرمضانية، وقال كاتب المقال إن هذه الفئة من المجتمع التزنيتي تطالب أيضا بالزيادة في أعداد المستفيدين، كما طالبت بعدم اختصار هذه العملية خلال شهر رمضان فقط.

 

وقال مسؤول من جمعية تحدي الإعاقة إن لوائح المستفيدين من مساعدات مؤسسة محمد الخامس محددة منذ سنوات إلى درجة أصبحت امتيازا يضيف ذات المسؤول…المزيد بجريدة المساء.

 

ونطالع في جريدة الصباح خبرا حول تمكن الشرطة القضائية بمدينة أكادير من تفكيك عصابة مكونة ما شابة وشاب زرعوا الرعب في المدينة، وأحالتهم استئنافية أكادير، بتهمة تكوين عصابة إجرامية والاختطاف باستعمال ناقلة ذات محرك والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض وترويج مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة في حالة العود والتحريض على الفساد.. تفاصيل أخرى في الصحيفة ذاتها.

 

وفي الصباح أيضا أفادت الجريدة أن الفرقة الجنائية الابتدائية بورزازات أدانت 13 متهما في قضية التستر على قاتل دركي بتنغير، ومهرب للفضة من منجم إيمضر بـ 8 سنوات سجنا.

 

أما يومية “أخبار اليوم”، فقد أوردت أن 23 شابا من مدينة العيون استفادوا من قوارب ومنح رخص الصيد البحري، وذلك في إطار مبادرة تهدف إلى إدماج شباب الجهة الباحثين عن الشغل في قطاع الصيد البحري، وتحسين القدرة الشرائية للمستفيدين من هذه العملية التي أشرف عليها والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، خليل الدخيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *