آخر ساعة

فيستيفال تيفاوين يفتح باب المشاركة لنيل جائزة أوشاكور للصحافة لسنة 2013

في إطار انفتاحها على الجسم الصحفي الوطني والجهوي، ومن باب تشجيع الكفاءات الصحفية المغربية المهنية، وسيرا على نهج الدورات السابقة، قررت إدارة مهرجان تيفاوين خلال دورتها الثامنة لهذا العام والتي ستقام خلال الفترة ما بين 15و 18غشت المقبل، تخصيص فقرة خاصة للتكريمات تحت عنوان “فقرة تيفاوين – تكريمات” في التفاتة من إدارة المهرجان لمجموعة من الوجوه الفنية والثقافية من أبناء المنطقة والذين أغنوا الساحة التفراوتية كل من موقعه وفي مجال اشتغاله.

وفي سياق تخليدها وتقديرها لقيمة ومكانة واحد من أبنائها، واعترافا بالخدمات الجليلة التي أسداها لمنطقة تافراوات سواء في شقها الاجتماعي أو الاقتصادي أو الثقافي أو الفني، عبر مواكبة مختلف دورات مهرجان تيفاوين ومنذ بداياته الأولى، قررت إدارة مهرجان تيفاوين تكريم روح الصحافي المقتدر  ابن المنطقة ومراسل جريدة ليبراسيون سابقا الراحل ادريس أوشاكور.

وقد خصصت في هذا الصدد جائزة ستشكل تقليدا سنويا سيحرص عليه المنظمون ستحمل اسم “جائزة أوشاكور للصحافة” والتي ستتوج أفضل عمل صحفي يتم إنجازه حول منطقة تافراوت على هامش فعاليات مهرجان تيفاوين.

وفي هذا السياق، فإن إدارة المهرجان تعلن عن فتح باب الترشيح إلى جائزة أوشاكور للصحافة، في وجه الصحافيين العاملين في مختلف المنابر الإعلامية الوطنية الذين أنجزوا مقالات صحافية من روبورتاجات وتغطيات وتقارير حول منطقة تافراوت. على هامش فعاليات مهرجان تيفاوين.

جائزة أوشاكور للصحافة، بالإضافة إلى كونها تكريمية وعربون محبة صادقة وتخليد لشخصية ادريس أوشاكور الذي ستقترن باسمه، فإنها  ستكون بمثابة خطوة تحفيزية وتشجيعية للصحافيين الذين يحضرون لمتابعة مختلف أنشطة المهرجان. كما أن من شأن هذه الجائزة أن تخلق تنافسية جميلة وإيجابية بين الصحافيين من مختلف المشارب سواء التلفزيون أو الإذاعة أو الصحافة المكتوبة أو الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *