آخر ساعة

توقعات أحوال الطقس الجمعة

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة على طول الساحل الأطلسي مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المحلية فوق السواحل الشمالية والوسطى عند طلوع النهار.

ومن المنتظر خلال الزوال والمساء، أن تهم سحب غير مستقرة ومصحوبة ببعض الزخات المطرية الرعدية المتفرقة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط إضافة إلى شرق البلاد. عدا ذلك ستبقى الأجواء نسبيا صحوة بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب شرق البلاد وضعيفة من القطاع الشمالي بشمال المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و22 درجة بالشمال والوسط والسواحل، وما بين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الصحراوية .

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 37 و 43 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 32 و37 درجة بتادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وبداخل سوس والشرق، وما بين 30 و35 درجة بداخل اللوكوس وسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال بوجدور، وهائجا بالجنوب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *